الرئيسية / رياضة / نهائي السوبر.. النصر يبحث عن الثأر والهلال لتأكيد تفوقه

نهائي السوبر.. النصر يبحث عن الثأر والهلال لتأكيد تفوقه

تتجه الأنظار يوم السبت صوب ستاد الملك فهد الدولي والذي سيحتضن قمة ملتهبة تجمع الهلال والنصر في ديربي الرياض الكبير، على نهائي كأس السوبر السعودي.

ويدخل الهلال المباراة بصفته بطلاً لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين وكأس الملك، في حين أن النصر كان وصيفه في الدوري وفي الكأس.

ويخوض الفريقان المباراة بظروف مختلفة تصب في مصلحة الهلال الذي سيدخل المباراة أكثر استقراراً من غريمه التقليدي الذي يعاني من مشاكل كثيرة.

ويمني الروماني رزافان لوشيسكو النفس في أن تكون هذه المباراة بداية عودة الفريق لمستوياته المعهودة بعد التراجع الكبير لأدائه في آخر 9 مباريات خاضها في الدوري وكأس الملك.

وحقق الهلال انتصارين فقط مقابل خسارتين و5 تعادلات في آخر 9 مباريات منها فقدانه فرصة المحافظة على لقب كأس الملك بعد خسارته المفاجئة أمام ضيفه الفتح 2-صفر في الدور ثمن النهائي.

وعلى الرغم من تعادلات الهلال الخمس في آخر 6 مراحل في الدوري والتي كان آخرها أمام الفيصلي الأسبوع الماضي إلا أنه لا يزال يتمسك بصدارة الدوري بعد نهاية الدور الأول بفارق نقطة عن فريقي الشباب وأهلي جدة.

ويبحث زوران عن مواصلة حصده للبطولات مع الهلال حيث يأمل في التتويج بلقبه الرابع في موسمه الثاني حيث حقق الدوري وكأس الملك ودوري أبطال آسيا في الموسم الماضي.

ولا يعاني الهلال كثيراً من الإصابات حيث سيغيب عنه الثنائي علي البليهي المبتعد عن الفريق منذ شهر وهتّان باهبري الذي تعرض لإصابة بعد مباراة الفيصلي الماضية وزميله المدافع متعب المفرج.

وفي المقابل يدخل النصر المباراة وهو مثقل بالمشاكل التي طرأت قبل النهائي بـ72 حيث تشير الأنباء إلى غياب البرازيلي مايكوت بيريرا بس عدم حصوله على رواتبه الأمر الذي أدى إلى غيابه عن آخر حصتين تدريبيتين قبل المواجهة.

وقرر الكرواتي ألين هورفات مدرب النصر إلى استبعاد اللاعب عبدالفتاح عسيري الذي لا يزال يواصل برنامجه التأهيلي، وزميله عبدالرحمن العبيد الذي تعرض لإصابة في مفصل القدم خلال مواجهة الاتحاد الماضية، في حين لا تزال الشكوك تحوم حول مشاركة الأرجنتيني بيتي مارتينيز الذي تعرض لنزلة معوية يوم الأربعاء الماضي بالإضافة إلى عدم اكتمال جاهزيته بعد الإصابة التي تعرض لها في مباراة الوحدة الأسبوع قبل الماضي.

ويأمل هورفات في أن يواصل مسيرته الناجحة مع النصر بعد توليه المهمة خلفاً للمدرب البرتغالي روي فيتوريا المقال من منصبه.

ونجح هورفات في إعادة النصر إلى استعادة توازنه في اللقاءت الـ5 الماضية حيث حقق الفوز في 4 مباريات متتالية وتعادل في آخر لقاء.

وستشهد المواجهة عودة المغربي عبدالرزاق حمدالله هدّاف النصر بعد اكتمال جاهزيته عقب الإصابة التي تعرض لها في مباراة الباطن الشهر الماضي والتي غيبته عن الفريق في 6 مباريات متتالية.

المصدر


صفحتنا على فيس بوك

صحيفة ذي المجاز

شاهد أيضاً

سيمبا التنزاني يهزم بطل إفريقيا وينتزع الصدارة

تعرض النادي الأهلي المصري حامل اللقب لخسارة مفاجئة على يد مضيفه سيمبا التنزاني صفر- 1 …

هيلاري كلينتون تشارك في كتابة رواية “ثريلر” سياسية

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) — تعمل هيلاري كلينتون حالياً على تأليف كتاب مع الروائية …

هل أعجبك ما قرأت ؟!

%d مدونون معجبون بهذه: