الرئيسية / اقتصاد وأعمال / أكبر صفقة في مجال الصناعات العسكرية السعودية.. SAMI تستحوذ على AEC

أكبر صفقة في مجال الصناعات العسكرية السعودية.. SAMI تستحوذ على AEC

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلنت الشركة السعودية للصناعات العسكرية أو ما يُعرف بـ”SAMI” والتي يملكها صندوق الاستثمارات العامة بالمملكة، عن الاستحواذ على شركة الإلكترونيات المتقدمة “AEC” في صفقة هي الأكبر من نوعها في مجال الصناعات العسكرية بالمملكة.


وقالت SAMI على موقعها الرسمي أن هذا الاستحواذ “سيدعم شركة SAMI على شركة AEC  استراتيجيتها، التي تهدف إلى توسيع أعمالها والدخول في قطاع الإلكترونيات الدفاعية المتقدمة، وسيسهم في تحقيق خططها لنقل تقنية الصناعات العسكرية المحلية وتوطينها وتعزيز منظومة الدفاع السعودية، تماشياً مع برامج رؤية المملكة 2030”.


ونقل البيان على لسان رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات العسكرية، أحمد بن عقيل الخطيب، قوله إن “هذه الصفقة تعزز حضور شركة SAMI في سوق الصناعات الدفاعية ذات الأهمية الاستراتيجية وتدعم خططها الهادفة إلى نقل الصناعات العسكرية وتوطينها. كما أن الاستحواذ سيعزز فرص شركة الإلكترونيات المتقدمة للتوسع والمنافسة في مجالها”.


وأضاف: “وتُعَد شركة الإلكترونيات المتقدمة AEC بمثابة جوهرة الصناعات العسكرية في المملكة العربية السعودية، ومبعث فخر للسعوديين، إذ ستسهم في إحداث تحول جذري في قطاع الدفاع في المملكة، وذلك من خلال تعزيز الكفاءات الصناعية وتسريع الابتكار. وبالاستفادة من أحدث المنتجات والتقنيات المبتكرة وعقود من الخبرة والجهود الجماعية لكل من شركتي SAMI وAEC، سيشكل الاستحواذ مستقبل منظومة الدفاع المحلي وسيسهم في دعم الاقتصاد الوطني على مدى السنوات القادمة عبر تنمية المهارات، وإيجاد فرص العمل، والتصدير”.


المصدر


صفحتنا على فيس بوك

صحيفة ذي المجاز

شاهد أيضاً

وفاة الفرنسي بيير شيربن متسابق رالي داكار بالسعودية بعد إصابته في حادث تحطم

(CNN) — أعلن منظمو سباق رالي داكار، الجمعة، وفاة المتسابق الفرنسي بيير شيربن متأثراً بجروح …

بعد مباراة الهلال والأهلي.. جدال بين الجمهورين حول حساب للحكم السوري جمال الشريف

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – برز اسم الحكم السوري السابق، وخبير التحكيم، جمال الشريف، …

هل أعجبك ما قرأت ؟!

%d مدونون معجبون بهذه: