الرئيسية / اقتصاد وأعمال / هل يحفز خفض ساعات العمل على زيادة الإنتاج؟

هل يحفز خفض ساعات العمل على زيادة الإنتاج؟

تشير بعض الدراسات إلى أن تقليل ساعات العمل يحفز العاملين ويزيد من قدرتهم الإنتاجية

التعليق على الصورة،

تشير بعض الدراسات إلى أن تقليل ساعات العمل يحفز العاملين ويزيد من قدرتهم الإنتاجية

كان أندرو بوير، المدير التنفيذي لشركة “رويس ليزر” للمصنوعات الجلدية في نيوجيرسي بالولايات المتحدة، بحاجة إلى تحفيز العاملين لديه في الشركة، والذين كان يُطلب منهم العمل لنحو تسع أو عشر ساعات يوميا.

ولاحظ بوير أنه كلما طالت ساعات العمل، كانت إنتاجية العاملين تتراجع، ولذا قرر بعد أن تولى مسؤولية الشركة من والده تقليص ساعات العمل المطلوبة من العاملين في خط التجميع بالمصنع، والذين كان عددهم 15 عاملا، بمعدل ساعتين إلى ثلاث ساعات يوميا، وذلك وفقا لموقع كل عامل والمهام الموكلة إليه. كما استمر العمال في أخذ أوقات الراحة المعتادة أثناء العمل، والتي تتضمن 45 دقيقة لتناول وجبة الغداء.

كان الأمر الذي يهدف إليه بوير هو دعم الكفاءة في العمل، وليس خفض المرتبات، حتى أنه رفع نسبة تعويض العاملين في ذلك الفريق بنحو 15 في المئة. وعندما تحول العمال إلى نظام العمل لسبع ساعات يوميا، أثمرت الفكرة، وزاد إنتاج العاملين على خط التجميع بالمصنع من 10 إلى 15 في المئة، فضلا عن أن العمال أعربوا عن تقديرهم وترحيبهم بتلك الفكرة التي أتاحت لهم فرصة العودة مبكرا إلى منازلهم.

وتصدرت فكرة تخفيض ساعات العمل من أجل تحفيز العاملين وزيادة الإنتاجية العناوين الرئيسية في عدة صحف مؤخرا بعد أن تبنتها مدينة غوتنبرغ في السويد. ففي الأول من يوليو/تموز، بدأت المدينة تطبيق تجربة العمل لست ساعات يوميا فقط، ولمدة عام، وحددت شرائح من الموظفين للعمل أقل من 8 ساعات يوميا، وذلك مقابل نفس الأجر.

المصدر


صفحتنا على فيس بوك

صحيفة ذي المجاز

شاهد أيضاً

السعودية: ضبط رجال أعمال وموظفي بنوك تورطوا في تحويلات مجهولة بـ3 مليارات دولار

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– قالت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد السعودية (نزاهة)، الأربعاء، إن تحرياتها …

ميسي ودي يونغ ينقذان برشلونة من الخروج أمام رايو فاييكانو

أفلت برشلونة من كمين مضيفه رايو فاييكانو وقلب تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين 2 …

هل أعجبك ما قرأت ؟!

%d مدونون معجبون بهذه: