الرئيسية / أخبار ثقافية / تعرف على فوائد الأناناس الصحية والجمالية

تعرف على فوائد الأناناس الصحية والجمالية

ينتمي نبات الأناناس إلى الفصيلة البروميلية، ويُطلق عليه (الاسم العلمي: Ananas comosus)، ويعود موطنه الأصلي إلى المناطق الاستوائية في أمريكا الجنوبية، في حين انتشرت زراعته حالياً في معظم مناطق العالم الاستوائية وشبه الاستوائية .

ويحتوي الأناناس على العديد من العناصر الغذائيّة التي يحتاجها الجسم، كما يُوفر العديد من الفوائد الصحية التي تختلف في قوة الدليل العلمي المُؤكِد لها .

يساعد على انقاص الوزن :

حيث أنه يساعد على الشعور بالشبع وامتلاء المعدة كما أن ثمرة الأناناس تحتوي على 70% من وزنها من الماء، كما يساعد على حرق الدهون الموجودة في الجسم.

غذاء للحامل

لأنه يحتوي على فيتامين ج والبوتاسيوم والألياف لذلك فهو يعتبر غذاء جيد يجب على الأم الحامل أن تحرص على تناوله ولكن يجب الاحتياط عند تناوله لأنه قد يؤدي إلى الشعور بالحموضة وهذا الأمر يحدث في فترة الحمل.

علاج الجهاز الهضمي :

يحتوي الأناناس على إنزيم البروميلين الذي يعمل على تحسين عملية الهضم خاصةً بعد الوجبات الدسمة، وتخفيف آلام المعدة كما أنه يحتوي على الألياف التي تساعد الجسم على التخلص من الفضلات و علاج عسر الهضم.

حماية القلب :

يحتوي الأناناس على البروميلين الذي يعمل على تحطيم البروتينات التي تسبب تجلط الدم، كما يعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم مما يعمل على حماية الأوعية الدموية من التصلب ومنع تراكم الدهون في الدم وبالتالي فهو يحمي القلب من الأمراض ويقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

علاج البشرة :

يساعد على علاج العديد من المشاكل الجلدية مثل حب الشباب، والجروح، وبعض الحروق كما يعالج الالتهابات الجلدية ومرض الإكزيما والصدفية عن طريق وضع الأناناس المهروس على مكان الإصابة.

شاهد أيضاً

إسبانيا تحتفظ بسجل أسماء من يرفضون أخذ لقاح كوفيد-19

  قال وزير الصحة الإسباني سلفادور إيا، إن إسبانيا ترغب في الاحتفاظ باسماء المواطنين الذين …

قراءة في رواية (ديوان الغجر) للروائي هاشم غرايبة _ بقلم الروائي/ محمد فتحي المقداد

التراث الشّفاهي عند الغجر من المعلوم أنّ معظم تراث الشّعوب قاطبة ما زال شفاهيًّا، تتناقله …

هل أعجبك ما قرأت ؟!

%d مدونون معجبون بهذه: