الرئيسية / رياضة / الاهلي يعتلي عرش افريقيا بجدارة
تتويج الاهلي بكأس امم افريقيا 2020
تتويج الاهلي بكأس امم افريقيا 2020

الاهلي يعتلي عرش افريقيا بجدارة

تتوج النادي الاهلي المصري أمس ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه علي الزمالك المصري بهدفين مقابل هدف ليحقق الحلم الذي طال انتظاره ويحصد البطولة التاسعة في تاريخه .

حقق الاهلي أول بطولاته عام 1982 حيث التقي مع أشانتي كوتوكو حيث فاز الاهلي باربع اهداف مقابل هدف مجموع المباراتين ذهاباً واياباً ليتوج بالبطولة الاولي في تاريخه .

أما البطولة الثانية كانت أمام الهلال السوداني سنة 1987 حيث انتهي مجموع المباراتين هدفين نظيفين .

وفي عام 2001 بدء العصر الذهبي للنادي الاهلي علي يد مانويل جوزيه كان النهائي بين الأهلي المصري وصن دوانز حيث انتهت المباراتين ذهاباً واياباً بفوز الاهلي باربع اهداف مقابل هدف .

حقق الاهلي البطولة الرابعة عام 2005 حيث فاز الاهلي علي النجم الساحلي التونسي بثلاث اهداف اياباً. وفي عام 2006 وفاز الاهلي بمجموع المباراتين بهدفين مقابل هدف ويتوج بالبطولة الخامسة في تاريخه علي حساب الصفاقسي التونسي .

وفاز الاهلي علي القطن الكاميروني باربع اهداف مقابل هدف دون رد ذهاباً و إياباً ليضيف البطولة السادسة في تاريخه في عام 2008.

في عام 2012 كان الاهلي في موعد مع البطولة السابعة في تاريخه وتتوج الاهلي خارج ارضه في تونس بعد الفوز علي الترجي التونسي بثلاث أهداف مقابل هدفين .

التقي الاهلي مع أورلاند وفاز الاهلي بثلاث اهداف مقابل هدف ليتوج نادي القرن بالبطولة الثامنة في تاريخه عام 2013.

الاهلي المصري
النادي الاهلي المصري

اما امس حقق الاهلي بعد غياب البطولة التاسعة بعد التغلب علي نظيره الزمالك المصري بهدفين مقابل هدف في مبارة أقامت  ليعلن الاهلي عودته إلي الساحة الافريقية  والي كأس العالم للاندية في اليابان .

شاهد أيضاً

{ أدباء بلدي البدور النيرات} الشاعر الجميل الأديب ابن إدلب الخضراء الدكتور(طارق بكير)

من صحبة الغربة في بلاد اليمن السعيد، هناك التقيته ، فوجدت فيه كامل صفات الرجولة …

4 فوائد للاستحمام بالماء البارد

يفضل الكثير مننا الاستحمام بالماء الساخن لكونه يمنح الشعور بالاسترخاء والهدوء . لكن كشفت دراسات …

هل أعجبك ما قرأت ؟!

%d مدونون معجبون بهذه: