الرئيسية / صحة / تحذير من تناول الزبادي بصفة مستمرة

تحذير من تناول الزبادي بصفة مستمرة

يعد الزبادي من أكثر الأطعمة المفيدة للإنسان بشكل عام وللأطفال بشكل خاص، حيث أنه يساعد في مد الجسم بنسبة عالية من الكالسيوم الذي يلعب دورًا أساسيًا في تقوية العظام وحمايتها ومنحها مزيدًا من القوة والصلابة .

وخرجت العديد من الدراسات التي حذرت من الإفراط في تناول الزبادي بشكل زائد عن الحد، حيث أن الأمر قد ينقلب إلى ضده ويتسبب في الكثير من المشاكل الصحية للإنسان التي تظهر على المدى البعيد .

أضرار تناول الزبادي بشكل مفرط :

1 – اضطرابات المعدة والانتفاخ :

يحتوى الزبادي على نسبة عالية من اللاكتوز وأكدت الدراسات أن الإفراط في تناوله يتسبب في عدم قدرة المعدة على تحمل النسب العالية من هذا المكون وعدم قدرتها على إفراز الإنزيمات الهاضمة التي تقوم بتحليل هده المادة والاستفادة منها، وهو ما قد يتسبب في بعض مشاكل الجهاز الهضمي والإصابة بالانتفاخ وألام البطن والإسهال .

2 – حساسية اللبن وتهيج الجلد :

أكدت نتائج الأبحاث التي أجريت على الزبادي أن الإفراط في تناوله بشكل خاص وتناول منتجات الألبان بشكل عام قد يتسبب في حساسية للفرد المتناول لها، نتيجة احتوائه على نسبة كبيرة من الكازين ومصل اللبن، وهو ما قد يتسبب في مشاكل للجلد مثل التهيج وارتفاع درجة حرارة الجسم .

3- مضر لمرضى السكري :

أكدت الدراسات أن الزبادي يحتوى على نسبة عالية من السكريات، وخاصة الأنواع التي يتم تصنيفها على أنها قليلة الدسم، حيث أن الإفراط في تناوله قد يتسبب في ارتفاع نسبة السكر والإضرار بمرضى السكري، كما أن تناوله باستمرار يتسبب في مشاكل للذين يعانون من مرض السمنة .

4 – الإصابة بحرقة المعدة والانتفاخ :

بالرغم من الفوائد العديدة للزبادي كونه يساعد بشكل كبير على تحسين عمل الجهاز الهضمي، إلا أن الإفراط في تناوله قد يتسبب في زيادة الأحماض داخل المعدة وهو ما قد يصيب الشخص المتناول بحرقة المعدة “الحموضة” والانتفاخ كما قد يتسبب في تقلصات المعدة .

شاهد أيضاً

برج العذراء لديه الثقه بالنفس رهيبة

تقدم خبيرة الأبراج عبير فؤاد، «حظك اليوم وتوقعات الأبراج»، لكثير من الأشخاص الذين اعتادوا متابعة …

حظوظ الأبراج في عام 2021

حظوظ الأبراج في عام 2021 :برج الحملسيمر مواليد برج الحمل بـ 3 مراحل المرحلة الاولى …

هل أعجبك ما قرأت ؟!

%d مدونون معجبون بهذه: