الرئيسية / صحة / الليمون وعلاج خفض الدم وأمراض القلب

الليمون وعلاج خفض الدم وأمراض القلب

نتحدث اليوم عن واحد من المشروبات الشائعة والذي تقدمه العديد من المطاعم بشكل روتيني، ويبدأ بعض الناس يومهم بماء الليمون بدلاً من القهوة أو الشاي ، وهو ماء الليمون، ليس هناك شك في أن الليمون لذيذ، لكن هل إضافته إلى الماء تجعلك أكثر صحة؟

الكثير من الأدلة التي تدعم الفوائد الصحية لماء الليمون ، وقد تم إجراء القليل من الأبحاث العلمية على وجه التحديد حول ماء الليمون، ولكن توجد أبحاث حول فوائد الليمون والماء بشكل منفصل.

فيما يلي سبع طرق يمكن أن يستفيد بها جسمك من ماء الليمون.

1- يعزز الترطيب :

وفقًا لمجلس الغذاء والتغذية، تنص الإرشادات العامة على أن النساء يجب أن يحصلن على 91 أونصة على الأقل يوميًا وأن يحصل الرجال على 125 أونصة على الأقل، وهذا يشمل الماء من الطعام والشراب.

الماء هو أفضل مشروب للترطيب ، لكن بعض الناس لا يحبون طعمه بمفرده. تعمل إضافة الليمون على تحسين نكهة الماء ، مما قد يساعدك على شرب المزيد.

2- مصدر جيد لفيتامين سي :

تحتوي ثمار الحمضيات مثل الليمون على نسبة عالية من فيتامين C ، وهو أحد مضادات الأكسدة الأولية التي تساعد على حماية الخلايا من إتلاف الجذور الحرة. ربما سمعت أن فيتامين سي قد يساعد في منع أو الحد من مدة نزلات البرد لدى بعض الأشخاص ، لكن الدراسات متضاربة.

فيتامين C قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية و السكتة الدماغية، و خفض ضغط الدم .

3- يدعم فقدان الوزن :

أظهرت الأبحاث أن مضادات الأكسدة التي تحتوي على مادة البوليفينول الموجودة في الليمون تقلل بشكل كبير من زيادة الوزن لدى الفئران التي يتم تناولها بشكل مفرط من أجل إحداث السمنة.

4- يحسن جودة بشرتك :

قد يساعد فيتامين C الموجود في الليمون في تقليل تجاعيد الجلد وجفاف الجلد الناتج عن الشيخوخة والأضرار الناجمة عن الشمس. إن كيفية تحسين الماء للبشرة أمر مثير للجدل.

5- يساعد على الهضم :

يشرب بعض الناس ماء الليمون كملين صباحي يومي للمساعدة في منع الإمساك، قد يساعد شرب ماء الليمون الدافئ أو الساخن عند الاستيقاظ في تحريك الجهاز الهضمي .

6- يساعد على منع حصوات الكلى :

قد يساعد حمض الستريك الموجود في الليمون في منع حصوات الكلى . من المفارقات أن السيترات ، وهو أحد مكونات حمض الستريك ، يجعل البول أقل حمضية وقد يؤدي إلى تفتيت الحصوات الصغيرة.

7- كيفية صنع ماء الليمون :

من أجل جني أي فوائد صحية لماء الليمون ، تحتاج إلى شربه باستمرار ، وتحتاج إلى أكثر من مجرد قطعة واحدة من الليمون في كوبك.

عند صنع ماء الليمون ، استخدم دائمًا الليمون الطازج بدلاً من الليمون الاصطناعي من الزجاجة.

لتحضير ماء الليمون ، ضعي نصف ليمونة في 8 أونصات من الماء الدافئ أو البارد. لجعل المشروب صحيًا قدر الإمكان ، استخدم الماء المصفى والليمون العضوي.

يمكنك أيضًا إضافة شرائح من الفواكه الحمضية الطازجة الأخرى مثل الليمون والبرتقال أو شرائح الخيار.

شاهد أيضاً

برج العذراء لديه الثقه بالنفس رهيبة

تقدم خبيرة الأبراج عبير فؤاد، «حظك اليوم وتوقعات الأبراج»، لكثير من الأشخاص الذين اعتادوا متابعة …

حظوظ الأبراج في عام 2021

حظوظ الأبراج في عام 2021 :برج الحملسيمر مواليد برج الحمل بـ 3 مراحل المرحلة الاولى …

هل أعجبك ما قرأت ؟!

%d مدونون معجبون بهذه: