الرئيسية / صحة / الصبار يزيل سموم الكبد ويعالج القولون

الصبار يزيل سموم الكبد ويعالج القولون

قد لا تتخيل أن الصبار يمكن عصره وشربه، ولكن فوائده ستدفعك بالطبع للتعرف عليه وتناوله فنحن نقوم بتضمين المنتجات التي نعتقد أنها مفيدة لصحتنا.

ما هو عصير الصبار؟

“الألوفيرا” هو نوع من النباتات النضرة من جنس الصبار ، ينمو بكثرة في المناخات الاستوائية وقد استخدم لعدة قرون كنبات طبي.

عصير الصبار عبارة عن سائل لزج كثيف مصنوع من لحم أوراق نبات الصبار، من المعروف أنه يعالج حروق الشمس، لكن شرب هذا النبات الصحي في شكل عصير يوفر لك عددًا من الفوائد الصحية الأخرى.

ما هي الفوائد الصحية لشرب عصير الصبار؟

1- الترطيب :

نبات الصبار كثيف الماء جدًا ، لذا فهو طريقة مثالية للوقاية من الجفاف أو علاجه، يساعد الحفاظ على رطوبة الجسم على التخلص من السموم من خلال توفير وسيلة لك للتخلص من الشوائب والتخلص منها، يحتوي العصير أيضًا على كمية كبيرة من العناصر الغذائية التي تعمل على تحسين إنتاج أعضاء الجسم.

هذا أمر بالغ الأهمية، لأن الكلى والكبد مسؤولان إلى حد كبير عن مهمة إزالة السموم من الدم وإنتاج البول، لهذا السبب ، تحتاج إلى الحفاظ على صحتهم.

2- وظائف الكبد :

عندما يتعلق الأمر بإزالة السموم، فإن وظيفة الكبد الصحية هي المفتاح، ويعتبر عصير الصبار طريقة ممتازة للحفاظ على صحة الكبد، وذلك لأن الكبد يعمل بشكل أفضل عندما يتغذى الجسم ويرطب بشكل كافٍ، يعتبر عصير الصبار مثاليًا للكبد لأنه مرطب وغني بالمغذيات النباتية.

3- الإمساك :

يساعد شرب عصير الصبار على زيادة محتوى الماء في الأمعاء، أظهرت الأبحاث وجود علاقة بين زيادة محتوى الماء في الأمعاء وتحفيز التمعج ، مما يساعدك على إخراج البراز بشكل طبيعي.

إذا كنت تعاني من الإمساك أو كنت تعاني من الإمساك المتكرر، فحاول دمج عصير الصبار في روتينك اليومي، يساعد الصبار أيضًا على تطبيع البكتيريا الصحية في أمعائك.

4- عناصر مغذية :

عصير الصبار مليء بالعناصر الغذائية، شربه طريقة ممتازة للتأكد من أنك لا تصاب بقصور، أنه يحتوي على الفيتامينات المهمة والمعادن مثل فيتامين B، C، E ، و حمض الفوليك .

يحتوي أيضًا على كميات صغيرة من:

الكالسيوم

النحاس

الكروم

صوديوم

السيلينيوم

المغنيسيوم

البوتاسيوم

المنغنيز

الزنك

الصبار هو أحد المصادر النباتية الوحيدة لفيتامين ب 12 أيضًا.

يعد الحفاظ على الأطعمة والمشروبات الغنية بالمغذيات أمرًا أساسيًا في مكافحة معظم الأمراض التي يمكن الوقاية منها.

5- تخفيف الحموضة المعوية :

قد يمنحك شرب عصير الصبار الراحة عند نوبات الحرقة، تساعد المركبات الموجودة في عصير الصبار على التحكم في إفراز الحمض في معدتك، وقد ثبت أن تأثيراته تقاوم قرحة المعدة وتمنعها من التكاثر.

6- فوائد الجهاز الهضمي :

يحتوي الصبار على العديد من الإنزيمات المعروفة للمساعدة في تكسير السكريات والدهون والحفاظ على عملية الهضم بسلاسة.

قد يساعد الصبار في تقليل تهيج المعدة والأمعاء، ويساعد العصير أيضًا الأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي (IBS) والاضطرابات الالتهابية الأخرى في الأمعاء.

وجدت دراسة أجريت عام 2013 على 33 مريضًا بالقولون العصبي أن عصير الصبار ساعد في تقليل الألم والانزعاج الناتج عن القولون العصبي.

ما هي الآثار الجانبية لشرب عصير الصبار؟

يعتبر نبات الصبار الكامل منزوع اللون (المنقى ، منخفض أنثراكينون) آمنًا، وقد أظهرت دراسة أجريت عام 2013 على الفئران التي تم تغذيتها بتركيزات مختلفة من الصبار المنقى لمدة ثلاثة أشهر عدم وجود آثار ضارة على الإطلاق من العصير.

شاهد أيضاً

برج العذراء لديه الثقه بالنفس رهيبة

تقدم خبيرة الأبراج عبير فؤاد، «حظك اليوم وتوقعات الأبراج»، لكثير من الأشخاص الذين اعتادوا متابعة …

حظوظ الأبراج في عام 2021

حظوظ الأبراج في عام 2021 :برج الحملسيمر مواليد برج الحمل بـ 3 مراحل المرحلة الاولى …

هل أعجبك ما قرأت ؟!

%d مدونون معجبون بهذه: