الرئيسية / صحة / تناول معلقة العسل علي الريق يومياً

تناول معلقة العسل علي الريق يومياً

 

يعتبر العسل الأسود من الأطعمة المحببة لدى الكثيرين نظرًا للمذاق الرائع الذي يتمتع به بالإضافة إلى الفوائد العديدة التي تعود على الجسم من تناوله بشكل كبير، ومن خلال السطور التالية سنحاول معا استعرض أبرز فوائد تناول العسل الأسود على الريق .

ولكن قل الحديث عن فوائد تناول العسل الأسود على الريق يجب العلم أن التعامل مع هذا النوع من المواد الغذائية يجب أن يكون بحرص شديد وبالنسب المعتدلة، حيث أن الإفراط في تناول العسل الأسود قد يتسبب في بعض المشاكل الصحية رغم فوائده الكبيرة .

ويحتوى العسل الأسود على نسبة عالية من الحديد والكالسيوم، كما يعتبر من أفضل مصادر مضادات الأكسدة والتي تساعد بشكل كبير في حماية الجسم والقلب من العديد من الأمراض .

فوائد تناول العسل الأسود على الريق :

1 – حماية القلب من الأمراض :

أكدت الدراسات والأبحاث التي أجريت على العسل الأسود “دبس السكر” أنه يساعد بشكل كبير في تقليل نسبة الكوليسترول في الدم وتقليل الدهون الثلاثية، ولذلك فهو مفيد للقلب كما يساعد في تقليل فرص التعرض لتصلب الشرايين وأمراض القلب الأخرى .

2 – علاج الأنيميا “فقر الدم” :

إن احتواء العسل الأسود على نسبة عالية من الحديد والكالسيوم يجعله من أفضل الأطعمة التي تساعد في علاج الأنيميا وفقر الدم، لذلك ينصح به الأطباء للأطفال الأمهات الحوامل وأن يتم تناول ملعقة على الريق منه صباحًا لزيادة نسبة المعادن في الدم .

3 – الحماية من سرطان القولون :      

أكدت الدراسات والأبحاث التي أجريت على العسل الأسود أنه مصدر معروف لمضادات الأكسدة لذلك فهو يحمي الجسم من التعرض لسرطان القولون، كما أن يمنع انتشار الجذور الحرة، لذلك فهو يحمي الجسم من الإصابة بالعديد من أمراض السرطان الأخرى .

4 – تحسين عمل الجهاز الهضمي :

توصلت العديد من الأبحاث التي أجريت على العسل الأسود أن تناوله على الريق يساعد في تحفيز المعدة على إفراز الإنزيمات الهاضمة والتي تساعد بشكل كبير على تحسين عمل الجهاز الهضمي والقضاء على مشاكل العدة المتعلقة بعسر الهضم والتهابات المعدة .

5 – مفيد لمرضى السكري :

يساعد العسل الأسود الجسم على إفراد الأنزيمات التي تساعد الجهاز الهضمي بشكل كبير على هضم الكربوهيدرات، ممّا يؤدي إلى تقليل ارتفاع مستوى الجلوكوز في الدم بعد الأكل وبالتالي فإنه يساعد مرضى السكري في الحفاظ على نسبة السكر في الدم .

6 – زيادة الخصوبة عند الرجال :

أكدت دراسة أجريت على العسل الأسود “دبس السكر” أن تناوله على الريق يساعد في زيادة نسبة الخصوبة عند الرجال، حيث أنه يعمل على تحفيز الجسم لإفراد هرمون التستوستيرون، كما يستخدم العسل الأسود كمكمل غذائي .

تحذير عند استخدام العسل الأسود :

أكدت الدراسات أن العسل الأسود يمنع تناوله للأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي، كما يحذر مرضى السكري من الإفراط في تناوله حيث أنه قد يتسبب لهم في مشاكل صحية، كما أن تناوله بكميات كبيرة قد يتسبب في مشاكل للمعدة مثل الإسهال .

شاهد أيضاً

برج العذراء لديه الثقه بالنفس رهيبة

تقدم خبيرة الأبراج عبير فؤاد، «حظك اليوم وتوقعات الأبراج»، لكثير من الأشخاص الذين اعتادوا متابعة …

حظوظ الأبراج في عام 2021

حظوظ الأبراج في عام 2021 :برج الحملسيمر مواليد برج الحمل بـ 3 مراحل المرحلة الاولى …

هل أعجبك ما قرأت ؟!

%d مدونون معجبون بهذه: