الرئيسية / صحة / طرق لإزالة جير الأسنان فى المنزل

طرق لإزالة جير الأسنان فى المنزل

يمكن أن يجعل الجير من الصعب تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط كما ينبغي، هذا يمكن أن يؤدي إلى تسوس الأسنان، البكتيريا الموجودة تهيج اللثة وتلفها، بمرور الوقت ، قد يؤدي هذا إلى مرض اللثة التدريجي .

أخف شكل من أشكال أمراض اللثة يسمى التهاب اللثة. يمكن عادةً إيقافه وعكس اتجاهه إذا قمت بتنظيف أسنانك بالفرشاة والخيط واستخدام غسول الفم المطهر .

فقد يزداد الأمر سوءًا ، لدرجة أن الجيوب تتشكل بين اللثة والأسنان وتصاب بالبكتيريا. هذا يسمى التهاب دواعم السن. يرسل جهازك المناعي مواد كيميائية للرد وتختلط بالبكتيريا والأشياء التي تطردها. كما تربط بعض الدراسات بين البكتيريا الموجودة في أمراض اللثة وأمراض القلب ومشاكل صحية أخرى.

طريقة إزالة جير الأسنان في المنزل

استخدم الفرشاة بانتظام مرتين في اليوم لمدة دقيقتين في كل مرة لمدة 30 ثانية مرتين يوميًا يمنع الجير. استخدم فرشاة ذات شعيرات ناعمة صغيرة بما يكفي لتناسب فمك . تأكد من تضمين الأسطح التي يصعب الوصول إليها خلف أسنانك وعلى الأضراس الخلفية.

اختر معجون أسنان للتحكم في الجير يحتوي على الفلورايد سيساعد الفلوريد في إصلاح تلف المينا.

بغض النظر عن مدى جودة استخدامك لفرشاة الأسنان ، فإن خيط تنظيف الأسنان هو الطريقة الوحيدة لإزالة البلاك بين الأسنان وإبقاء الجير بعيدًا عن هذه المناطق التي يصعب الوصول إليها.

إزالة الجير من الأسنان بطرق طبيعية

صودا الخبز وعصير الليمون: اصنع عجينة من ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج مع بعض صودا الخبز لتبييض الأسنان في المنزل بأمان وفعالية. عصير الليمون غني بحمض الستريك الذي يبيض الأسنان بشكل طبيعي وصودا الخبز هي مادة كاشطة خفيفة تساعد على إزالة البقع على سطح الأسنان بلطف.

قشر البرتقال: افركي الأسنان بالجزء الداخلي أو الأبيض من قشر البرتقال لتبييض الأسنان بشكل طبيعي. يحتوي هذا الجزء الأبيض أو البياض على الليمونين ، وهو منظف مذيب طبيعي ويستخدم أيضًا في العديد من منتجات تبييض الأسنان المتاحة تجاريًا.

بما أن قشر البرتقال ليس حامضيًا ، فهو آمن للاستخدام لأنه لا يضر بمينا الأسنان.

أوراق الريحان وزيت الخردل: سحق بعض أوراق الريحان الطازجة أو المجففة واخلطها مع بعض زيت الخردل.

قم بتطبيق هذا المعجون مباشرة على الأسنان بمساعدة فرشاة الأسنان لتبييض الأسنان بسرعة وفعاليةو يعمل الريحان كمادة كاشطة معتدلة كما أنه مفيد جدًا لحماية اللثة ، في حين أن زيت الخردل له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات ومضادة للفطريات.

 

 

شاهد أيضاً

إسبانيا تحتفظ بسجل أسماء من يرفضون أخذ لقاح كوفيد-19

  قال وزير الصحة الإسباني سلفادور إيا، إن إسبانيا ترغب في الاحتفاظ باسماء المواطنين الذين …

قراءة في رواية (ديوان الغجر) للروائي هاشم غرايبة _ بقلم الروائي/ محمد فتحي المقداد

التراث الشّفاهي عند الغجر من المعلوم أنّ معظم تراث الشّعوب قاطبة ما زال شفاهيًّا، تتناقله …

هل أعجبك ما قرأت ؟!

%d مدونون معجبون بهذه: