الرئيسية / صحة / حيل ذكية للتعامل مع الاطفال تعرف عليها

حيل ذكية للتعامل مع الاطفال تعرف عليها

كثير منا يبحث عن الخطوات التي تساعد الأبناء على حب المذاكرة قد يكون ذلك من خلال شراء الأدوات الكتابية كالمقلمة والألوان والأقلام، بالإضافة إلى أهمية إحساسهم بالمسئولية تجاه المذاكرة، وهذه ستة أساليب وحيل ذكية تستخدميها مع الأولاد وقت المذاكرة تجعل المذاكرة وقت ظريف وممتع وهذ كالاتي:

الحنان والدلع :

يعد اتباع الحنية مع الأطفال قد تكون غير فعالة لكن لها نتائج مبهرة مع الأولاد، لذا يفضل وقت الامتحانات والمذاكرة وزيادة الحب والحنان والعناق وكثرة المدح.

الاتفاق قبل المذاكرة :

عمل قبل وقت المذاكرة ورقة ملونة وتسمى ورقة الاتفاق، ويتم كتابة كل شئ يحتاجها ابنك أنه يذاكرها أثناء الجلوس للمذاكرة ويتم الاتفاق على مذاكرة درس يختاره واخر تختاريه فمثلا تكتبوا:

  • مذاكرة درس قراءه
    -حل واجب الحساب
    -مراجعة علي درس في مادة العلوم
    وكل ما تنهوا من خطوة يتم الشطب عليها وهذه الطريقة مفيدة لأن حيلة الاتفاق تجعله يشعر أنه الذي اختار ما يذاكره ويلتزم باتفاقه.

المنبه لتقسيم وقت المذاكرة

إذا كان ابنك يتشتت بسرعة ويفقد التركيز بعد مدة معينة من المذاكر ، يمكن تقسيم وقت المذاكرة فمثلا إذا كان ابنك يذاكر ساعتين فمن الممكن تقسيمها إلى 4 مرات حتى لا يفقد التركيز.
لذا يفضل وضع منبه يرن كل 25 أو 30 دقيقة وبعد ذلك يأخذ راحة لمدة 5 دقائق، أن طريقة المنبه وتقسيم وقت المذاكرة هتجعله سيكولوجيا يحس أنه يذاكر فى وقت قصير ويخلص المذاكرة بسرعة.

التلوين والرسم :

اشتري لهم أقلام ملونة يكتبوا بها ويستخدموها وهما يذاكروا خاصة الأشياء التي يحفظهوها بالكتابة كالنصوص والتاريخ والجغرافيا والرسومات الموجودة فى دروس العلوم، وهذه الأقلام الملونة تجعل الكتابة ممتعة ولا يشعرون بالممل ومن الممكن أن يخططوا ويحددوا لأنفسهم النقاط المهمة والأشياء التي يخطئون فيها بالتلوين والرسم حيث أنه تثبت فى عقلهم ويفتكرونها دائما.

الستوب واتش أو العداد :

إذا كان ابنك بطئ، الحل أنه عند ملاحظة أن ابنك كسول أو يضيع وقت اتباع معه «ستوب واتش» وابدأوا ألعبوا سويا، «قولي له حل لي هذه المسأله فى دقيقة وإذا تأخرت تصبح خسران اللعبة» بهذه الطريقة ستلاحظين أنه انتبه وتحدي نفسه وركز حتى ينتهي قبل المدة ويكسب.

اللوحة الذكية :

الطريقة المثالية للأرقام النهائية عن طريق لوحة المراجعة، اشتري لوحة كبيرة وقومي بتعليقها علي الحائط ولزج عليها كروت فيها كل الأشياء التى ابنك ضعيف فيها مثل:
-كلمات الإملاء التي يخطأ فيها
-سؤال العلوم التي فيه خطوات مازال ابنك يحتاج أنها تثبت فى ذهنه.
-نصوص لم يحفظها جيدا

ويعتبر أي شئ ابنك يخطأ فيه يتم كتابته علي ورق أو كروت وتلزق علي هذه اللوحه وكل يوم يخصص من 5 إلى 10 دقائق لكن انظروا علي هذه اللوحة سويا وتراجعوا علي الأشياء التي بها.

يجعل التكرار كل يوم أن يتقنوا الأشياء التي يخطئون فيها أو التى ضعاف فيها بطريقة سهلة ومن غير أي ضغط عليهم، يجب النظر على اللوحة الذكية يوميا لمدة 10 دقائق فقط .

شاهد أيضاً

برج العذراء لديه الثقه بالنفس رهيبة

تقدم خبيرة الأبراج عبير فؤاد، «حظك اليوم وتوقعات الأبراج»، لكثير من الأشخاص الذين اعتادوا متابعة …

حظوظ الأبراج في عام 2021

حظوظ الأبراج في عام 2021 :برج الحملسيمر مواليد برج الحمل بـ 3 مراحل المرحلة الاولى …

هل أعجبك ما قرأت ؟!

%d مدونون معجبون بهذه: