الرئيسية / صحة / يوم الطفل العالمي : 9 عادات صحية تؤثر علي سلامة و صحة الطفل

يوم الطفل العالمي : 9 عادات صحية تؤثر علي سلامة و صحة الطفل

نتعرف معآ في اليوم العالمي للطفل علي أن هناك عادات صحية سواء كانت جيدة أو سيئة، لذلك على كل طفل أن يكتسب بعض العادات الصحية التي سوف تحميه لفترة طويلة وتؤثر على مستقبله.

العادة 1: اجعل طعامك كثير الألوان
إن تناول الأطعمة ذات الألوان المختلفة ليس مجرد متعة – بل لها فوائد صحية أيضًا، ساعد أطفالك على فهم القيمة الغذائية لإدراج ألوان قوس قزح في نظامهم الغذائي المعتاد.

هذا لا يعني أن كل وجبة يجب أن تكون متعددة الألوان، ولكن يجب عليك بذل جهد لدمج مجموعة من الفواكه والخضروات ذات الأشكال المختلفة في النظام الغذائي، ودع الألوان تتراوح بين الأحمر والأزرق والبرتقالي إلى الأصفر والأخضر والأبيض.

العادة 2: لا تفوت وجبة الإفطار
علمهم أن وجبة فطور صحية وهامة، وتساعدهم على البقاء أقوياء، تؤكد كلية الطب بجامعة «هارفارد» أن عدم تناول وجبة الإفطار يرتبط باحتمال الإصابة بالسمنة بأربعة أضعاف، ويمكن أن تساعد الألياف العالية في العديد من حبوب الإفطار في تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب.

العادة 3: اختر الأنشطة البدنية الممتعة
ليس كل طفل يحب الرياضة، لذلك يجب عليك اختيار أنشطة بدنية يستمتعون بها، للبقاء بصحة جيدة ونشاط دائم، إذا لم يجد طفلك نشاطه الرياضي المفضل، شجعه على مواصلة المحاولة.

العادة 4: لا تجلس على الأريكة
ذكرت Mayo Clinic أن الأطفال الذين يشاهدون أكثر من ساعة أو ساعتين من التلفاز يوميًا معرضون بشكل أكبر لعدد من المشكلات الصحية، بما في ذلك:ضعف الأداء في المدرسة، الصعوبات السلوكية بما في ذلك المشاكل العاطفية والاجتماعية واضطرابات الانتباه، السمنة أو زيادة الوزن، النوم غير المنتظم.

العادة 5: اقرأ كل يوم
يعد تطوير مهارات قراءة قوية عنصرًا أساسيًا لنجاح طفلك في المدرسة الآن وفي العمل لاحقًا وفي الحياة، ووفقًا لكليفلاند كلينيك، تساعد القراءة في بناء احترام الطفل لذاته، والعلاقات مع الوالدين والآخرين، ويُنصح بجعل القراءة جزءً من روتين لعب طفلك ووقت النوم.

العادة 6: اشرب الماء وليس الصودا
يمكنك إبقاء الرسالة بسيطة «الماء صحي والمشروبات الغازية غير صحية»، حتى إذا كان أطفالك لا يفهمون جميع الأسباب التي تجعل الكثير من السكر مضرًا لهم، يمكنك مساعدتهم على فهم الأساسيات.

على سبيل المثال، وفقًا لجمعية القلب الأمريكية، لا يوفر السكر الموجود في المشروبات الغازية أي مغذيات، كما أنه يضيف سعرات حرارية يمكن أن تؤدي إلى مشاكل الوزن.

العادة 7: استمتع بعشاء العائلة
وفقًا لجامعة فلوريدا، أظهرت الأبحاث أن مشاركة العائلة وجبة الطعام يعني قوة الروابط الأسرية، كما أن الأطفال أقل عرضة للإصابة بالسمنة أو زيادة الوزن، وأقل عرضة لتعاطي المخدرات أو الكحول.

العادة 8: قضاء الوقت مع الأصدقاء
الصداقات مهمة جدًا للتطور الصحي للأطفال في سن المدرسة، ويعلم الأطفال مهارات اجتماعية قيمة مثل الاتصال والتعاون وحل المشكلات.

العادة 9: كن إيجابيا
ساعدهم على تعلم المرونة عندما يواجهون انتكاسات، ويمكن للأطفال وكذلك البالغين الاستفادة من التفكير الإيجابي والعلاقات الجيدة.

وساعد أطفالك على تنمية الثقة بالنفس والعقلية الإيجابية من خلال تعليمهم أنهم محبوبون وقادرون وفريدون، بغض النظر عن التحديات التي يواجهونها.

شاهد أيضاً

الطريقة الصحيحة لتنظيف الغلاية الكهربائية

هل تعلمين أنه يجب تنظيف الغلاية الكهربائية (الكاتيل) مرة واحدة شهريا على الأقل؟ فمع تكرار …

الليمون وعلاج خفض الدم وأمراض القلب

نتحدث اليوم عن واحد من المشروبات الشائعة والذي تقدمه العديد من المطاعم بشكل روتيني، ويبدأ …

هل أعجبك ما قرأت ؟!

%d مدونون معجبون بهذه: