الرئيسية / صحة / أشياء تحدث لدهون الجسم عند فقدان الوزن

أشياء تحدث لدهون الجسم عند فقدان الوزن

انتشرت الحميات الغذائية وحملات الوعي بصحة الجسم شهيرة جداً في الآونة الأخيرة، حتى أن 43٪ من الناس قد أقروا بتبنيهم حمية غذائية خلال السنة الماضية. بالمقابل، لا يدري معظمنا ماذا يحدث للدهون في أجسامنا حينما نفقد الوزن.

أصبحت طريقة تخلص الجسم من الدهون لغزاً محيّراً لفئة عريضة من الأطباء لوقت طويل، قبل أن يتمكنوا من اكتشاف آليتها مؤخراً.

اكتشف فريق من العلماء أن الدهون التي يفقدها الجسم أثناء التخسيس.

حيث أننا لا نتخلص من جميع الدهون مع نداء الطبيعة .

وهناك اعتقاد خاطئ والشائع على أن أجسامنا تتخلص من دهون الجسم في الحمام. لكن كشفت إحدى الدراسات أنه من بين 11 كغم من الدهون، لا تتحول سوى 1.5 كغم منها إلى مياه، وبالتالي إلى بول أو براز أو غيرها من السوائل الجسدية.

لا تتحول الدهون إلى طاقة رغم أن الأغلبية الساحقة من أطباء الأسرة وخبراء التغذية والمدربين الرياضيين ما زالوا يعتقدون أن دهون الجسم تتحول إلى طاقة، فقد ثبت مسبقاً أنها مجرد خرافة. في الحقيقة، طاقتنا ثابتة على مر الوقت ولا يمكن زيادتها أو إنقاصها، وفقاً لقانون حفظ الطاقة.

كما أننا تخلص من دهون الجسم عبر التنفس .

قد تكون مفاجأة للبعض حينما يعرفون أنه بإمكاننا في الواقع التخلص من دهون الجسم عبر رئتينا، لكنها حقيقة قحة. 84٪ من كل شيء نأكله تقريباً نزفره على شكل ثاني أكسيد الكربون، لكن للأسف، لا يعني ذلك أن التنفس وحده سيساعدنا على فقدان الوزن الزائد.

يكمن السر في تناول حصص أقل من الطعام والتحرك أكثر
إن حاولت التنفس أكثر لخسارة الوزن الزائد، لن يعجز ذلك عن مساعدتك فحسب، بل ستتنفس بشكل مفرط تفوق الحاجة العضوية، وستشعر بالـدوار. وأثبت الخبراء أن السر يكمن في عدم الأكل بإفراط واختيار روتين تدريبي من شأنه تعزيز عملية الأيـض لديك، مثل الجري أو ركوب الدراجات والكثير من العمليات الحيوية .

شاهد أيضاً

12 وصفة لتقوية المناعة

ترتبط تقوية المناعة بتحسين النظام الغذائي اليومي بالإضافة للتوقف عن بعض العادات الأخرى التي تؤثر …

أرز بسمتي أصفر وفراخ بانيه

    فراخ بانيه صوابع وأرز بسمتي المقادير نص كيلو بانيه نجيب كيس خلطه ونحطهم …

هل أعجبك ما قرأت ؟!

%d مدونون معجبون بهذه: