الرئيسية / صحة / تأخير لقاح فيروس كورونا للأطفال
الاطفال والكورونا

تأخير لقاح فيروس كورونا للأطفال

قال الخبراء بعد وصول الاخبار السارة عن فيروس كورونا المستجد ” أن الوصول إلي اللقاح الفعال لكوفيد -19 قد يستغرق بعض الوقت وخصوصا بالنسبة للأطفال “.

نشر علي موقع “كليفلاند كلينيك ” المتخصص بالمواضيع الطبية ان أخصائي الأمراض المعدية عند الاطفال فرانك إسبر قال “يحتاج العالم للسيطرة علي وباء فيروس كورونا للقاح فعال يمكن استخدامه مع البالغين والاطفال بأسرع وقت ممكن ، إلا أن معظم مصنعي اللقاحات يركزون في الوقت الراهن علي البالغين “.

حيث تشير الابحاث ان فيروس كورونا تفشي عند البالغين أكثر من الاطفال وهذا لا ينفي عدم أصابة الفئات العمرية الصغيرة الا انهم يبدون مقاومه ابوي للمرض .

حيث اضاف أسبر ان هناك عقبات كثيرة حول مشاركة الاطفال في التجارب السريرية لفيروس كورونا كالعديد من الموافقات التي ينبغي الحصول عليها قبل مشاركتهم والبروتوكولات الصارمة لضمان حياتهم .

حيث يختلف نظام المناعة لدي الاطفال بشكل كبير عن البالغين مما يجعل العلماء بحاجه الي بيانات وابحاث إضافية عند تقييم لقاح للاطفال . وقال ايضا إسبر إن لقاح الانفلونزا الموسمية يعطي للاطفال الذين يتراوح عمرهم بين 6 أشهر أو أكثر مرة سنويا ، إلا أن بعض الاطفال بين 6 اشهر و 8 سنوات يحتاجون جرعتين سنويا . وقال ايضا “لا يمكننا القول أن جميع أجهزه المناعة لد الاطفال هي نفسها في اي عمر ، وبالتالي فأن أي لقاح يقوي هذه الاجهزه عليه التعامل مع هذه الحقيقة”.

شاهد أيضاً

طبيب يمني وضع لوحه في زجاج سيارته

طبيب يمني وضع لوحه في زجاج سيارته ,اوقفني ان كنت تريد استشاره طبيه. نرجو من …

{ أدباء بلدي البدور النيرات} الشاعر الجميل الأديب ابن إدلب الخضراء الدكتور(طارق بكير)

من صحبة الغربة في بلاد اليمن السعيد، هناك التقيته ، فوجدت فيه كامل صفات الرجولة …

هل أعجبك ما قرأت ؟!

%d مدونون معجبون بهذه: