الرئيسية / غرائب / “شاي الذهب ” والسعر 216 جنيهآ للكوب الواحد

“شاي الذهب ” والسعر 216 جنيهآ للكوب الواحد

في الآونة الأخيرة تصدر نكهات غريبة ومختلفة تقدم بها المشروبات في أنحاء العالم، ولكل شخص ذوقه الخاص في اختيار النكهة التي يفضلها، وهو الأمر الذي دعا أحد المطاعم لابتكار شاي بالذهب لإرضاء عشاق المشروب الأكثر شعبية في العالم.

“أثرت فترة حظر التجوال والإغلاق التي شهدها العالم بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد على الكثيرين، ما جعلني أفكر في طريقة مختلفة لجذب عشاق الشاي وابتكار نكهة جديدة”.. بتلك الكلمات وصف زنكر أوشات صاحب مطعم “فود كا مود” بدبي سبب النكهة الغريبة بالذهب.

وذكر “أوشات” أن شاي الكرك يعد مشروبآ تقليدياً في دبي، ويقدم في مطعمه للزبائن مزين برقاقات ذهب عيار 24 قيراط، ويحتوي على مزيج من اللبن ونكهات الزعفران.

واستغرق ابتكار النكهة بالذهب حوالي شهرين، حيث أن عملية المزج كان لابد أن تكون صحيحة وذو مذاق فريد، والشاي يتم تحضيره من حليب البقر الطازج فقط، وفقا لصحيفة “البيان” الإماراتية.

الفكرة التي أطلقها مطعم “فود كا مود” بمنطقة الكرامة بالتزامن مع الاحتفال بعيد ديوالي الذي يرمز لانتصار النور على الظلمة، تكلف مبلغ 51 درهماً للفنجان الواحد، أي ما يعادل نحو 216 جنيها مصريا.

وصرح بارفي باتي، المالك الشريك للمطعم: لقد كان هذا العام صعباً على غالبية الناس من جراء الجائحة، وقد جرت العادة أن يشتري الناس في هذا العيد الذهب لما يحمله الأمر من معاني التبارك والاسبشار، غير أن كثر لم تتوفر لديهم الإمكانيات للقيام بذلك فجئناهم بخيار تجربة الشاي بالذهب.

وأضاف “حين تفكر بدبي فإنه سرعان ما يخطر على بالك الذهب، فدبي في النهاية هي مدينة الذهب”.

ويذكر أن أطلق محلا للحلويات من قبل في دبي يدعى “بلومز بيري”، أغلى “كب كيك” في العالم مطلى بالذهب الفرنسي عيار 23 قيراط، ويبلغ سعرالقطعة الواحدة 3700 درهم أي نحو 15 ألفا مصريا.

كما أن تقديم ذلك النوع من “الكب كيك” يرافقه نصيحة من النادلة تقول:” تناولها في مدة زمنية لا تزيد عن 15 دقيقة، حتى تستمتع بمذاقها قبل أن تذوب”.

شاهد أيضاً

انخفاض أسعار الذهب وتتراجع 9 جنيهات

تراجعت أسعار الذهب 9 جنيها وتوقعات بمزيد من الإنخفاض أسعار عيار 24 بـ890 جنيهًا . …

4 أبراج تتغير حياتهم للأفضل في 2021

لم يبقي سوي شهر واحد فقط على انتهاء عام 2020 ولكن هل سيحمل عام 2021 …

هل أعجبك ما قرأت ؟!

%d مدونون معجبون بهذه: