الرئيسية / صحة / أطعمة تساعد علي ارتفاع نسبة التركيز عند الأطفال

أطعمة تساعد علي ارتفاع نسبة التركيز عند الأطفال

يحتفل العالم في يوم 17 نوفمبر من كل عام، باليوم العالمي للطلاب، ويحاول المجتمع العالمي مواجهة ما قد يتعرض له الطلاب في المدارس من مشكلات قد تؤثر عليهم.

وتعد مشكلة عدم التركيز من المشاكل التي يعاني منها كثير من الطلاب، ويرجع ذلك لكثير من العوامل، ومن أبرزها التغذية، وعامل النوم، وشرب الماء الكثير، فالتغذية السليمة وشرب الماء والنوم في فترات الليل يساعدوا على زيادة نسبة التركيز سواء للكبار أو الصغار .

ويوجد كثير من الأطعمة التي ينصح بها الأطباء لزيادة نسبة التركيز وتؤثر بشكل مباشر على الدماغ .

ومن ضمن هذه الأطعمة :

المكسرات
تحتوي المكسرات على كثير من العناصر الغذائيه التي تساعد على تقوية وتحسين الذاكرة مع مرور الوقت، فهي تحتوي كل كثير من مضادات الأكسدة التي من شأنها زيادة نسبة التركيز لدى الطلاب، كعين الجمل، والكاجو .

البيض
البيض من الأكلات التي يفضل تناولها في وجبة الأفكار للطلاب، وخصوصا البيض المسلوق، فهو يحتوي على ڤيتامين ب 6 ، و ب 12 الذين يساعدان على زياده نسبة التركيز، وتعزيز الذاكرة وتقويتها .

الزبادي
يعتبر الزبادي من الأطعمة التي تساعد في تعزيز الذاكرة لدى الطلاب، ويفضل تناول الزبادي قبل الخلود إلى النوم .

الأفوكادو
يعتبر الأفوكادو من الأطعمة الغنية بفيتامين « ج » الذي يساعد على زيادة نسبة التركيز وتقوية الذاكرة لدى الطلاب .

السمك
يعتبر السمك من المغذيات الطبيعية لتقوية الدماغ، وخصوصا الأسماك الدهنية، كالسلمون والماكريل، وذلك لحطوائهم على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية « كاوميجا 3 » ، وذلك الحمض يساعد على تقوية الذاكرة لدى الطلاب، وخصوصا أوقات الامتحانات، وينصح بتناول السمك 3 مرات في الأسبوع .

الشكولاتة الداكنة
تعتبر الشكولاتة من أفضل الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على تحفيز الدماغ، بالأضافة إلى احتواء الشكولاتة على نسبة من الكافيين الذي يساعد على زيادة نسبة التركيز لدى الطلاب، ولكن ينصح بعد تناول أكثر من قطعتين .

الخضروات الورقية
تعتبر الخضروات من الأطعمة التي ينصح بتناولها أثناء فترة الامتحانات لاحتوائها على نسبة كبيرة من الڤيتامينات والمعادن، بالخضروات الورقية، كالسبانخ مثلا تحتوي على نسبة عالية من الحديد، الذي يساعد في علاج مرض « الأنيميا » الذي هو سبب في عدم التركيز، والخضروات الورقية تساعد في حماية خلايا المخ وتعزيزها .

التفاح
من الفواكه التي تساعد على حماية الجهاز العصبي وخلايا الدماغ، فهو يحتوي على الكثير من المعادن الڤيتامينات التي من شأنها الحفاظ على صحة العقل وزيادة نسبة التركيز لدى الطلاب، ويفضل تناوله في الصباح في وجبة الأفكار، لأنها يساعد على التركيز والاستيقاظ .

الرمان
يساعد الرمان عفي الحفاظ على خلايا المخ من التلف، لاحتوائه على الكثير من مضادات الأكسدة، وينصح الخبراء بتناول الرمان على الريق .

شاهد أيضاً

انخفاض أسعار الذهب وتتراجع 9 جنيهات

تراجعت أسعار الذهب 9 جنيها وتوقعات بمزيد من الإنخفاض أسعار عيار 24 بـ890 جنيهًا . …

4 أبراج تتغير حياتهم للأفضل في 2021

لم يبقي سوي شهر واحد فقط على انتهاء عام 2020 ولكن هل سيحمل عام 2021 …

هل أعجبك ما قرأت ؟!

%d مدونون معجبون بهذه: