الرئيسية / مسابقة قصة قصيرة / القصة 39 – تركتني أمي – لورا بنت هاني العميري

القصة 39 – تركتني أمي – لورا بنت هاني العميري

في ليلة باردة  ، يضيء ظلامها نور القمر إذا اكتمل  ،  و شمعة تشتعل في خجل،  فيتوارى نورها  على بقايا الأشياء التي لاتأخذ من الحقائق إلا اسمها.

 

 

ومنزل لا أعلم ما هي حقيقته ، ولكن أرضه قطعُ  من قماش نفرشها تحتنا، وسقف هذا المنزل  هو السماء ، والسرير الذي أنام عليه ، وكيف لي أن أسميه سريرا ؟ و هو تلك القطعة الخشبية ، الصلبة ، الذي يتعب الرجل القوي وهو مستلق  عليها ، أنا وأختي  لا نملك سوى ثوب واحد للمدرسة فأذهب أنا اليوم وأغيب اليوم التالي لتذهب أختي  … وأيضا  لا أملك إلا ثوبين لأرتديهما  حتى يحميان جلدي من برودة الشتاء التي لا أزال أشعر بها.

نحن كعائلة لا نجد طعامًا ولا حتى شرابًا ، لا رغيف من الخبز يسد جوعنا، ولا قطرة من الماء  تروي عطشنا ، نتمنى فقط لقمة تشبعنا !! ،  نبحث في كل مكان عن بقايا طعام أنتم ترمونها ! وعندما نجدها  ، نتقاسمها جميعًا حتى وإن  لم تشبعنا ،  وما يجعلني دائما بحيرة أن أمي دائما لا تتشارك معنا فهي دائما تخبرنا بأنها مكتفية لا تريد أن تأكل .

 

كلما غربت الشمس يزيد البرد وتزداد قوة الهواء رويدًا رويدًا وهو يحرك قطع القماش  ، لنركض وراءه وذلك  البرد الذي يؤلم عظامنا ، يجعلنا بين أمرين  ، البكاء والشكوى على ما نحن فيه، أم اللعب مع بعضنا البعض ألعابا حركية تشعرنا بالدفء.؟؟؟

 

يأتي الليل ، وخوف يتركز داخل قلبي ، وصوت معدتي الفارغة يعلو في ذلك الهدوء ، وأختي تبكي من البرد وأمي تدفئها بمعطفها الوحيد ، وأبي يفكر  بما قد يحل بنا غدًا ، ولكننا جميعنا مغمضين أعيننا  ، جميعنا نمثل على بعضنا بأننا نائمين ولا خوف يتركز علينا ، نمثل إلى حين أن ننام ، وفجأة !!! صواريخ  تهزنا جميعًا ، تبعثرنا كلنا . نختبئ خلف بعض حتى لا يصيبنا شيء !! و قد يصيب البعض منا ونمرض إن لم تكن  أمراضا عضوية فهي بالتأكيد نفسية  ، تتعبنا وتؤلمنا ويزيد ألمنا  عندما  نرى غريبا يداوينا وجروحنا من يد أقرب أقاربنا .

 

 

تتوالى علينا ليالي الشتاء الباردة ، فتموت عائلتي واحدا تلو الآخر ، فتموت أمي ! ، ويموت  أبي ! ، وبعدها إخوتي ، وأبقى أنا وحدي! أنا وحدي حيث الجوع والفقر والبرد والعراء.

 

وبعدها بسنوات عدة، حينما حل علينا فصل الربيع بأزهاره الملونة، تزوجت ، وأنجبت  أطفالًا كألوان زهور الربيع  ادخلوا  لحياتي السعادة ،  التي نسيتها ونسيت طعمها.. لكن للأسف كررت نفس الفصل من قصة أمي فقد عرفت أنها كانت تمثل أنها مكتفية ، وأنها لا تريد شيئا ليس لأنها حقا لا تريد ولكن  لأجلنا ، وها أنا أعيد القصة من جديد ، فليس ذلك الفصل هو الفصل الوحيد من القصة الذي يتكرر  ،   فعندما كبر أطفالي جاءنا فصل الشتاء القارص ، فتركتهم …..

 

كما تركتني أمي .

” أتمنى لو أنني أستطيع أن آخذ  وجع ابنتي على فراقي معي ، أن آخذ  القهر والحرقة من داخل صدرها ، فأنا أعلم ماذا يعني أن تعيش من غير أم، وأنا أعلم هذا الألم بتفصيل فهو ما عشته قبل أعوام عديدة ولكن تذكرت دائما حال الفقراء مثلي وتذكرت هذه العبارة  ((  من لم يمت بصواريخ الحرب ، قتله برد الشتاء!!))”.

شاهد أيضاً

ما أليلك – طه عبده سالم

يا غصة الليل المخمر بين أفلاكه المثقله!!! وأنا ومسبحتي الهموم تقنطرني ! نياشينها الأوله؟ فتبصق …

بن حليمة امحمد

  غفرانك ربّي – بن حليمة امحمد

  . إلهي  ظلمتُ  فأظلم عيْشي //  و ما لي سواك  يعـيد المَنارْ      حبستُ …

35 تعليق

  1. جمممممميلة جداً وقصة مميزة 👍😻

  2. اعجبتني جداً

  3. 😍😍😍

  4. نعم أعجبني جدا ممتعه القصه و مصطلحات جميله😍

  5. قصة جميلة😍

  6. فاطمه معاذ الماجد

    نعم، رائع جدًا 🤩🤩🤩

  7. قصة لورا العميري جدًا رائعة، معبرة ومؤثرة. مبدعة كالعادة لورا مع تمنياتي لها باستمرار النجاحات والتوفيق في الدنيا والاخرة💙💙

  8. كلمة رااائعة قليلة في حق الكاتبه ، مستقبل باهر بإذن الله 😍😍

  9. لجين الحصّار

    ماشاءالله مبدعة دائمًا وابدًا وفقك الله استمري💙💙.

  10. ماشاءالله جمييل

  11. جميييلة ماشاء الله

  12. انشاءالله تفوزين😍

  13. بالتوفيق يحلوه

  14. حسناء الشبيبي

    خيال واسع وجذاب 👌🏻

  15. الصراحه كل مره تبهريني بجودة اختيارك للمواضيع والعبارات
    قصه جميله كلها مشاعر ونعيشها كلما بتكرار فصل امهاتنا مع ابنائنا
    رائعه يا لورا استمري يا صاحبة الانجازات الرائعه

  16. نعم اعجبني جدا

  17. يا رب تفوزين

  18. فخووورة ان طالبة من طالباتي تملك هذه الموهبة الرائعة وبهذا المستوى العالي ، مستقبل باهر ينتظرك بإذن الله وأسمع عنك أخبار حلوة موفقة وفالك الفوز

  19. ابداااااع ! 😍😍😍 مرررره فخوره فيك 😍😍❤️ فالك الفوز ان شاء الله

  20. قصة جميلة و مميزة😍❤️

  21. مبدعة يا جميلة

  22. ما شاء الله قصة جداً مؤثرة وملامسة للقلب

  23. جميل جدا اتمنى لك التوفيق

  24. إنتِ رائعة ولقلمك وكلماتك روعة مميزة
    وفقك الله لكل خير ويسر لك أمرك ..

  25. ماشاءالله دايم مبدعه❤️

  26. ماشاءالله جمبييل جدا الله يوفقك ياارب

  27. إلى الأمام

  28. ماشااءالله قصه جميله ك جمال روحك❤️❤️❤️

  29. بارك الله فيك وفي قلمك لورا ✨

  30. منيره الدرعان

    ماشاءالله لورا دائما مبدعة, القصة جعلتنا ندخل في عالم آخر كما لو أننا نعيشه فعلا , فالك الفوز بالمسابقة ,و أصلا انت فائزة بنظرنا مايحتاج 3>

  31. جمييل جدا ماشاءالله

  32. رئعه كاعادتك طالبتي المبدعه دائما تبهريني باجمل كلمات واروع اسلوب موفقة عزيزتي والى الامام دائما لاتبخلي علينا من كتاباتك الجميلة🦋

  33. 👍🏻👍🏻

  34. منيره الدرعان

    ماشاءالله جمييل جدا 😍

  35. قصة جميلللة😍 ان شاء الله تفوزين❤️

هل أعجبك ما قرأت ؟!

%d مدونون معجبون بهذه: