الرئيسية / أخبار ثقافية / World Wildlife Day 3 March
World Wildlife Day 3 March
World Wildlife Day 3 March

World Wildlife Day 3 March

Sustaining all life on Earth

The theme of World Wildlife Day 2020, “Sustaining all life on Earth”, encompasses all wild animal and plant species as a component of biodiversity, as well as the livelihoods of people, especially those who live closest to the nature. This aligns with UN Sustainable Development Goals 1, 12, 14 and 15, and their wide-ranging commitments on alleviating poverty, ensuring sustainable use of resources, and on conserving life both on land and below water to halt biodiversity loss

.

Earth is home to countless species of fauna and flora – too many to even attempt counting. Historically, we have depended on the constant interplay and interlinkages between all elements of the biosphere for all our needs: the air we breathe, the food we eat, the energy we use, and the materials we need for all purposes. However, unsustainable human activities and overexploitation of the species and natural resources are imperiling the world’s biodiversity. Nearly a quarter of all species are presently at risk of going extinct in the coming decades.

The year 2020, known as “biodiversity super year,” will host several major global events that place biodiversity at the forefront. It provides a unique opportunity to deliver transformative progress for the conservation and sustainable use of the species of wild animals and plants

.

Get involved

Share what you’ve learned with your friends and family.

CSpread the word, especially to children and youth. They are the future leaders of wildlife conservation and they deserve a future where we humans live in harmony with wildlife that share the planet with us. Here are some outreach materials.

Remember to use the hashtags #WorldWildlifeDay #WWD2020 #SustainingAllLife #Biodiversity2020 #SustainableUse

اليوم العالمي للأحياء البرية 3 آذار/مارس

القيمة النفيسة للأحياء البرية

للحيوانات وللنباتات التي تعيش في البرية قيمة جهورية، فهي تسم في الجوانب البيئية والجينية والاجتماعية والاقتصادية والعلمية والتعليمية والثقافية والترفيهية والجمالية لرفاه الإنسان وتحقيق التنمية المستدامة.

واليوم العالمي للأحياء البرية هو فرصة للاحتفاء بغنى التنوع والجمال في الحيوانات والنباتات وزيادة الوعي بالمزايا التي تعود على الناس من الحفاظ على ذلك الغنى والتنوع. وهو في ذات الوقت فرصة تذكرنا بالحاجة الماسة لمكافحة الجريمة ضد الأحياء البرية، والحد من تسبب الإنسان في تقليل أعداد الأنواع، وتلك مسألة لها آثار الاقتصادية والبيئة والاجتماعية كبيرة. وبالنظر إلى تلك الآثار الجانبية السلبية، يركز الهدف 15 من أهداف التنمية المستدامة على وقف فقدان النوع البيولوجي.

 

استدامة جميع أشكال الحياة على الأرض

يشمل موضوع اليوم العالمي للحياة البرية لعام 2020 — الذي عنوانه ’’استدامة جميع أشكال الحياة على الأرض‘‘ —  جميع أنواع الحيوانات والنباتات بوصفها مكون من مكونات التنوع البيولوجي، وسبل معايش الناس كذلك، وبخاصة أولئك الذين يعيشون على اتصال مع الطبيعة. ويتماشى ذلك مع الأهداف 1 و 12 و 14 و 15 من  أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وما تستتبعه من التزامات واسعة النطاق بشأن تخفيف حدة الفقر، وضمان استخدام الموارد استخداما مستداما، والحفاظ على الحياة على الأرض وتحت سطح الماء بما يوقف فقدان التنوع البيولوجي.

والأرض هي موطن لأنواع لا حصر لها من الحيوانات والنباتات. واعتمدنا تاريخيا على التفاعل المستمر والروابط القائمة بين جميع عناصر المحيط الحيوي لجميع احتياجاتنا: الهواء الذي نتنفسه، والطعام الذي نتناوله، والطاقة التي نستخدمها، والمواد الازمة لكل احتياجاتنا. ومع ذلك، فإن الأنشطة البشرية غير المستدامة والإفراط في استغلال الأنواع والموارد الطبيعية تحد من التنوع البيولوجي في العالم. فما يقرب من ربع جميع الأنواع معرضة لخطر الانقراض في العقود المقبلة.

وسيشهد عام 2020  — الذي بات يُعرف باسم “السنة المتميزة للتنوع البيولوجي” ، عديد الفعاليات العالمية الكبرى التي تضع التنوع البيولوجي في الصدراة. كما أنه يتيح فرصة فريدة لإحراز تقدم مؤثر للحفاظ على أنواع الحيوانات والنباتات البرية واستخدامها استخداما مستداما.

شاركوا

عرفوا اصدقائكم وأهليكم بما  تعلمتوه.

انشروا المعرفة، وبخاصة بين الأطفال والشباب، فهم قادة المستقبل في الحفاظ على الحياة البرية، ولهم حقا في أن يعيشوا مستقبلا يصبع العلاقة بين البشر والحياة البرية بصبغة الوئام. ولكم استخداما بعضا من  المواد التثقيفية المتاحة.

تذكروا استخدام الوسوم التالية: #WorldWildlifeDay #WWD2020 #SustainingAllLife #Biodiversity2020 #SustainableUse

اليوم العالمي للأحياء البرية

جوجل تحتفل باليوم العالمي للأحياء البرية

شاهد أيضاً

محمد الحراكي

الأديبة الشاعرة نجاة بشارة وكرائم الجوهر – بقلم محمد الحراكي ( قراءة نقدية)

ياليت شعري حين تنثر درها عقد من الياقوت والمرجان قيثارة إن أنشدت سمارها مزمار داوود …

نجاة بشارة

هُمْ هكذا – نجاة بشارة

هُمْ هكذا ، يا صاحبي الرَّهِفُ أنا ما زَلَلّتُ ، وفوقَ ما أصِفُ أهلي أنا …

هل أعجبك ما قرأت ؟!

%d مدونون معجبون بهذه: