الرئيسية / مقالات / سرعة التفاعل مع الهوية الثقافية عند الأديب صالح الجعافرة – محمد الحراكي

سرعة التفاعل مع الهوية الثقافية عند الأديب صالح الجعافرة – محمد الحراكي

سرعة التفاعل مع الهوية الثقافية

   عند الأديب المهندس
              ( صالح الجعافره )
  مؤسس ومدير البيت العربي الثقافي
***. ***. ***
يحلق في فضاء المعرفة والثقافة
تميز بالترحيب والوجه الطلق وحسن اللقاء بأجمل عبارات الشوق والود مما لم تراه.
— إنه الأديب المهندس ( صالح الجعافرة ) مؤسس البيت العربي الثقافي الذي اكتسب مكانة عالية مؤثرة. في الثقافية المحلية والعربية وفتح الأبواب والنوافذ أمام التجارب الإبداعية، وقد أسهم في إثراء وحفظ الذاكرة الثقافية العربية في نشر الوعي من خلال المحاضرات اليومية واللقاءات والأمسيات التي لا يكاد يخلو منها يوما، مستقطبا الطاقات الإبداعية من الأدباء والمفكرين المحليين والعرب مما شكل إرثا أدبيا وثقافيا وتنمويا عاليا متساوقا مع العصر ودورانه ومحققا سمعة طيبة جاذبة بعمومها، ساهمت في خلق سلوكيات متنامية متصاعدة وتذوق أبهر الأدباء وابهر رواد البيت من المتلقين ومن الأدباء الكبار الذين وجدوا في هذا الصرح منارة تشع بالأبداع والتوهج الذي يستمد الناهلون منه جمال قصائدهم ومحاضرات المفكربن والمبدعين.

محمد الحراكي
محمد الحراكي
ولعل دبلماسية الأديب المهندس صالح الجعافرة الناشطة التي يتمتع بها من خلال علاقاته المتشعبة.
 فهو عضو في جمعية نهوض تنمية المجتمع — وعضو النادي العربي الثقافي– عضو هيئة إدارية.منتدى العلوم والحضارات وعضو ملتقى شيوخ العشائر بالإضافة لسرعة تفاعله مع الهوية الثقافية ،حيث شكلت القاعدة من زوايا خاصة وبوتقات ومشاريع نوعية وإيجابية إضافة لما خصصه للجانب التربوي، والتنموي والتنويري، الذي ينمي الوعي الثقافي والحياتي والتذوق الفني للقيمة الجمالية في التجارب الإبداعية.
ويأتي أختيار المهندس صالح الجعافرة لأمينة سر البيت العربي علامة فارقة ومميزه ، الأديبة ( ميرنا هتقوى ) الفاتنة بثقافتها العالية، واخلاقها المميزة وإنسانيتها الراقية وما تتمتع فيه من حسن الحديث ، وحسن الصورة ،حتى أصبحت أيقونة هذا الصرح الكبير الذي يتوهج بالمحبة والعطاء.
 فكل الاحترام والتقدير لهذا الصرح الثقافي الكبير بإدارتة الممثلة بالأديب المهندس صالح الجعافرة والأديبة ميرنا هتقوه
وكل التوفيق.
            بقلم : محمد الحراكي
                    ابن العابدين

شاهد أيضاً

أحمد عبد الرحمن جنيدو

القُدْسُ تَحْتَ القِيْدِ – أحمد عبدالرحمن جنيدو

قصيدة من ديواني الجديد(إنّها حقّاً) القُـدْسُ تَـحْـتَ القِـيْـدِ نَامَتْ تَـرْسِـفُ. دَمُـهَـا النَّـقِـيُّ مِنَ النَّخاسـَةِ يُـرْشَـفُ. …

قِصَّةٌ قَصِيرةٌ مجنونةُ حَيِّنَا – هند العميد

مجنونةُ حَيِّنَا كانتْ أكثرَ العاقلين حكمةً ورشدًا ، هكذا كانتْ تراها أحرفُ القصيدةِ ، وصورةُ …

هل أعجبك ما قرأت ؟!

%d مدونون معجبون بهذه: