الرئيسية / عام / رؤى الملك عبدالله الثاني بمعرض للفن التشكيلي

رؤى الملك عبدالله الثاني بمعرض للفن التشكيلي


دعت جمعية نحاتي الخشب ممثلة برئيسها الفنان(ابراهيم الديات) عدد كبير من فناني الأردن التشكيليين و كذلك عدد من فناني الدول العربية من سوريا و العراق و فلسطين إلى معرض فن تشكيلي بعنوان :
( رؤى الملك عبدالله الثاني بريشة فنان )

وذلك يوم الأربعاء الفائت 15 /5/ 2019 في مركز السلط الثقافي

..
وقد افتتح مدير ثقافة محافظة البلقاء / جلال ابو طالب / معرض الفن التشكيلي مندوباً عن وزير الثقافة – والذي اعتذر لظرف طارئ – وقد نظمت مديرية ثقافة محافظة البلقاء هذا المعرض ..
وخلال كلمة له عقب افتتاح المعرض قال ابو طالب :
إن هذا المعرض يأتي دعما ومساندة من الفنانين الأردنيين والعرب المشاركين لمواقف جلالة / الملك عبد الله الثاني تجاه القدس والمقدسات الأسلامية والمسيحية ..

..

وقد شارك الفنانين بلوحات خلابة تنوعت بين الطبيعة والتجريد والرمزية .. و قُدّمت عدة قراءات عن طبيعة المرحلة و عن الخيارات المتاحة أمام الأمة للصمود في وجه الضغوطات ..

ومن خلال الأعمال المعروضة شكلت الأعمال الفنية إضافة حقيقية جديدة ومميزة للحركة التشكيلية تساهمت بالنهوض بالفن التشكيلي في أرجاء المملكة ، وهو ما يُؤكد حقيقة انتماء الفنانين وثقافتهم التي هي انعكاس حقيقي لثقافة المجتمع الواعي و الذي أدرك اليوم كيف تسير الأمور ..

فرسالة الفن التشكيلي رسالة حقيقية تشكل واجهة المجتمع العربي تجاه المجتمعات الدولية ..
و كما تشكل فلسفة ثقافية تعزز روح الأنتماء والولاء لدى هذه الشعوب تجاه قضاياها عن طريق توفير بيئة خصبة آمنة لنشر هذا الوعي و تقديم هذه التجارب الفنية والتي تشكل جسور من التواصل العالمي .. والمشاركة القوية والفعالة .

حضر المعرض رئيس رابطة الفنانين التشكيلين الأردنيين ورئيس جمعية المصورين الأردنيين وحشد كبير من المهتمين ورؤساء الهيئات الثقافية واستمر المعرض لمدة ثلاثة ايّام بعد ذلك سوف يتم نقل المعرض إلى محافظات المملكة كافة .

..
إدارة الصفحة .

شاهد أيضاً

قصيدة أم المكارم – عماد المقداد

قصيدة أم المكارم – عماد المقداد رَوْحُ الشــآمِ بحــق مـن أنشـــــــــــــــاك كيــف ابتـدى مـن فارقـتـه …

إضاءة على رواية (أيّام الخبز) للروائيّ مطر محمود مطر (طوالبة) بقلم الروائيّ – محمد فتحي المقداد

إضاءة على رواية (أيّام الخبز) للروائيّ مطر محمود مطر (طوالبة) بقلم الروائيّ – محمد فتحي …

هل أعجبك ما قرأت ؟!

%d مدونون معجبون بهذه: