الرئيسية / أخبار ثقافية / المرصد الثقافي العربي 26-8-2018

المرصد الثقافي العربي 26-8-2018

الأردن:

أمسية شعرية للعامري والبواب
يستضيف بيت الثقافة والفنون الشاعرين الدكتور عمر العامري والدكتورة هناء البواب في أمسية يديرها الشاعر علي الفاعوري وذلك الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم في مقر البيت بجبل الحسين.

محاضرة «العقل الأخلاقي العربي»
تستضيف الجمعية الفلسفية الأردنية، الساعة السابعة من يوم الثلاثاء المقبل، الدكتور أحمد العجارمة في محاضرة حول «العقل الأخلاقي العربي». تقام الفعالية في مقر الجمعية في جبل الحسين/ دخلة مطعم المنقل/ بناية 3.
اجتماع للهيئة العامة
في رابطة الكتاب
قررت الهيئة الإدارية في رابطة الكتاب الأردنيين دعوة الهيئة العامة للانعقاد في مؤتمر عادي سنوي، الساعة الحادية عشرة من صباح يوم السبت الثامن من أيلول المقبل، في مقر الرابطة بجبل اللويبدة، لمناقشة التقريرين الإداري والمالي, وذلك سنداً للمادة (15) من النظام الأساسي.

 

مصر :

يستضيف مسرح المركز الثقافى بالجيزة، ولمدة 15 يوما، عرضى “مدد” و “نظرة” عروض مشاريع تخرج الدفعة الأولى من ورشة “ابدأ حلمك”، التى تقيمها فرقة مسرح الشباب، فى تمام السابعة مساء.

تنتهى مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، من تلقى طلبات التقدم للمشاركة للجائزة الثقافية فى دورتها الـ14، وكانت إدارة الجائزة، أعلنت عن إغلاق باب التقدم للجائزة خلال إجازة عيد الأضحى التى بدأت من 20 أغسطس وتنتهى الجمعة 23 أغسطس، على أن تعاود الجائزة فتح باب التقدم يومى السبت والأحد فقط، باعتبارها الفرصة الأخيرة للتقدم للجائزة.

يقام بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في السابعة مساء، صالون ثقافي بعنوان “عمران الإسكندرية في أفلام السينما”.
عرض المونودراما “سيلفى مع الموت” يعود مرة أخرى غدًا الأحد، على مسرح ميامى بوسط البلد فى الساعة الثامنة والنصف مساء.

شاهد أيضاً

بطاقات عيد الفطر 2020

 

أجمل الشعر في وداع رمضان

في وداع رمضان (قصيدة) الشيخ عبدالله بن علي خَلِيلَيَّ شَهْرُ الصَّوْمِ زُمَّتْ  مَطَايَاهُ        وَسَارَتْ وُفُودُ  العَاشِقِينَ  بِمَسْرَاهُ فَيَا شَهْرُ لا  تَبْعَدْ  لَكَ  الخَيْرُ  كُلُّهُ        وَأَنْتَ رَبِيعُ الوَصْلِ يَا طِيبَ مَرْعَاهُ مَسَاجِدُنَا   مَعْمُورَةٌ   فِي    نَهَارِهِ        وَفِي  لَيْلِهِ  وَاللَّيْلُ  يُحْمَدُ   مَسْرَاهُ عَلَيْكَ  سَلامُ   اللَّهِ   شَهْرَ   قِيَامِنَا        وَشَهْرَ   تَلاقِينَا    بِدَهْرٍ    أَضَعْنَاهُ   قصيدة في …

هل أعجبك ما قرأت ؟!

%d مدونون معجبون بهذه: