الرئيسية / أخبار ثقافية / صدر حديثاً / “بتانة” تصدر “التاريخ الإجرامى للجنس البشرى” لـ كولن ويلسون فى 3 مجلدات

“بتانة” تصدر “التاريخ الإجرامى للجنس البشرى” لـ كولن ويلسون فى 3 مجلدات

مصر:
يصدر قريبا عن مؤسسة بتانة للنشر والتوزيع، وبالتعاون مع المركز القومى للترجمة، الطبعة الكاملة فى ثلاثة مجلدات لكتاب كولن ويلسون”التاريخ الإجرامى للجنس البشرى” ترجمة رفعت السيد على.
فى هذا الكتاب محاولة من “كولن ويلسون” لفهم قصة الجنس البشرى على ضوء التناقض بين الجريمة والإبداع، ثم استخدام النتائج التى يمكن التوصل إليها للتنبؤ بالمراحل القادمة من تطور الجنس البشرى، وإن الحقيقة الثابتة أن التاريخ البشرى كان بشكل رئيسى تاريخاً من الإجرام؛ إلا أنه كان مليئاً أيضاً بالإبداع، ومن الثابت فى الوقت نفسه أن الجنس البشرى من الممكن أن يفنى.
ويتتبع المؤلف فى الكتاب مسار العنف الطويل للإنسان، سواء على المستوى الجمعى أو الفردى، وحلل فيه ويلسون الحروب وضحاياها والجرائم التي تحدث يومياً، وأعطانا أرقاماً مؤسية،
متوقفا بالخصوص عند القرن العشرين، قرن التوحش والبربرية كما يصفه، ورصد أيضا الظاهرة من منطلق نفسى، لأن العنف أو على الأصح الإجرام لدى ويلسون مرفوض من منطق أخلاقي وربما نتيجة لنزعة رومانسية.

شاهد أيضاً

أحمد عبد الرحمن جنيدو

القُدْسُ تَحْتَ القِيْدِ – أحمد عبدالرحمن جنيدو

قصيدة من ديواني الجديد(إنّها حقّاً) القُـدْسُ تَـحْـتَ القِـيْـدِ نَامَتْ تَـرْسِـفُ. دَمُـهَـا النَّـقِـيُّ مِنَ النَّخاسـَةِ يُـرْشَـفُ. …

قِصَّةٌ قَصِيرةٌ مجنونةُ حَيِّنَا – هند العميد

مجنونةُ حَيِّنَا كانتْ أكثرَ العاقلين حكمةً ورشدًا ، هكذا كانتْ تراها أحرفُ القصيدةِ ، وصورةُ …

هل أعجبك ما قرأت ؟!

%d مدونون معجبون بهذه: