الرئيسية / أخبار ثقافية / أمسية قصصية في ملتقى عمون للأدب والنقد

أمسية قصصية في ملتقى عمون للأدب والنقد

الأردن – عمان :
تقرير محمد طكو
تصوير إنعام القرشي:
أقام  ملتقى عمون للأدب والنقد “اسرة ادباء المستقبل” برئاسة الكاتبة صباح المدني أمسية قصصية لكل من:

القاصة دالندا الحسن ،القاص طارق بنات، والقاصة سمرالزعبي
وقد أدار الأمسية الشاعر محمد طكو
وذلك يوم الخميس الموافق 16/8/2018 

دالندا حسن التي بدأت القراءات عملت على إسقاط بعض النصوص على الواقع العربي وجراح الأمة وخاصة في نص الزعتر، ولامست بعض الأوجاع الاجتماعية وسيطر الحزن الداخلي على نصوصها وإحساسها الحالي بالأسى أعطاها دفقاً صادقاً للتعبير عنه بصوتها الطفولي الجميل .

أما طارق بنات الذي قرأ ثانياً فقد كان يحاكي النفس والنوازع الداخلية فيها وحالة الصراع النفسي لينتهي في معظم نصوصه صارخاً في وجه الواقع أو المجتمع. تنوع قصصه بين القصيرة والقصيرة جداً جعل الجمهور يتفاعل معه وخاصة من خلال طريقة إلقائه ونبرة صوته التي تحسبها جزءاً من النص .

سمر الزعبي قدّمت بدورها عدة نصوص بنفس أنثوي باذخ التعبير، وهي لا تلبث تفرد أدق التفاصيل في مفردات قصصها، ففي كل جملة وكل عبارة لا بد من لمسة أنثوية ظاهرة وحتى عندما كان بطل أحد قصصها (الكعب العالي) رجلاً كان الأنوثة طاغية على الوصف. وصوتها كان حاضراً إذ عرفت كيف تشد انتباه الحضور لما تقدمه .

في نهاية الأمسية أفسح مدير الجلسة المجال للحضور لمناقشة المشاركين حيث شارك في الحوار كل من الدكتور أحمد شركس والشاعر زكريا الطردة و الشاعر عاطف عبد العزيز ليرد المشاركون بكل ود وحب .

واختتمت الأمسية بعد ذلك بشكر المنظمين ملتقى عمون للأدب والنقد برئاسة المدني واتحاد الكتاب الأدباء والكتاب الأردنيين على إتاحة المكان 

شاهد أيضاً

أحمد عبد الرحمن جنيدو

القُدْسُ تَحْتَ القِيْدِ – أحمد عبدالرحمن جنيدو

قصيدة من ديواني الجديد(إنّها حقّاً) القُـدْسُ تَـحْـتَ القِـيْـدِ نَامَتْ تَـرْسِـفُ. دَمُـهَـا النَّـقِـيُّ مِنَ النَّخاسـَةِ يُـرْشَـفُ. …

قِصَّةٌ قَصِيرةٌ مجنونةُ حَيِّنَا – هند العميد

مجنونةُ حَيِّنَا كانتْ أكثرَ العاقلين حكمةً ورشدًا ، هكذا كانتْ تراها أحرفُ القصيدةِ ، وصورةُ …

هل أعجبك ما قرأت ؟!

%d مدونون معجبون بهذه: