الرئيسية / أخبار ثقافية / المرصد الثقافي العربي 8-8-2016

المرصد الثقافي العربي 8-8-2016

الأردن :

أمسية شعرية في اتحاد الكتاب
يقيم اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين أمسية شعرية للشاعر تيسير الشماسين يقدمه الشاعر جمال عشا وذلك الساعة السادسة من مساء اليوم، في مقر الاتحاد بالشميساني.

قراءات شعرية للدكتور حيدر البستنجي
بدعوة من رابطة الكتاب الأردنيين- فرع الزرقاء، وبالتعاون مع مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي، يلقي الشاعرحيدر البستنجي نماذج من قصائده الجديدة ومختارات من القصائد السابقة التي تبرز أساليبه وتاريخه الإبداعي، ومن قصائده الحديثة  التي توضح ما وصل اليه المشهد الشعري في الأردن. يقدم الندوة الشاعر جميل أبو صبيح الذي يدير حوارا حول تجربة الشاعر حيدر، وذلك الساعة السابعة من مساء اليوم بالمركز الكائن خلف مبنى محافظة الزرقاء المقابل أوتوستراد عمان – الزرقاء – وأمام مبنى مجمع النقابات.
ندوة حول الرواية في جرش
ضمن فعاليات «مهرجان الإبداع الأدبي النقدي الثالث/ موسم عرار»، يقدم كل من الأديب ربيع محمود ربيع والدكتور علي المومني ورقتين نقديتين عن الرواية في جرش تتناولان الروايات: «حكاية زينب» لجاسر الضبعة، «التميمة السوداء» لحسام الرشيد،
«دموع فينيس» لعلي طه النوباني، «أيها الغادي إلى أين» ليحيى حمدان، وتقام الفعالية الساعة الثامنة من مساء يوم الخميس المقبل في قاعة رابطة الكتاب الأردنيين فرع جرش، يدير الجلسة حسام الرشيد.

شاهد أيضاً

أحمد عبد الرحمن جنيدو

القُدْسُ تَحْتَ القِيْدِ – أحمد عبدالرحمن جنيدو

قصيدة من ديواني الجديد(إنّها حقّاً) القُـدْسُ تَـحْـتَ القِـيْـدِ نَامَتْ تَـرْسِـفُ. دَمُـهَـا النَّـقِـيُّ مِنَ النَّخاسـَةِ يُـرْشَـفُ. …

قِصَّةٌ قَصِيرةٌ مجنونةُ حَيِّنَا – هند العميد

مجنونةُ حَيِّنَا كانتْ أكثرَ العاقلين حكمةً ورشدًا ، هكذا كانتْ تراها أحرفُ القصيدةِ ، وصورةُ …

هل أعجبك ما قرأت ؟!

%d مدونون معجبون بهذه: