الرئيسية / أخبار ثقافية / المرصد الثقافي العربي – 7-8-2018

المرصد الثقافي العربي – 7-8-2018

الأردن:

ندوة «العقد الاجتماعي»
تعقد ندوة، في رابطة الكتاب الأردنيين، الساعة السادسة من مساء اليوم، بعنوان «العقد الاجتماعي»، بمشاركة كل من: د. محمود العبابنة، ود. فيصل الغرايبه، ود. محمد أبو رمان، وذلك في مقر الرابطة باللويبدة، بالتعاون بين الرابطة ومركز «تعلم واعلم» للأبحاث والدراسات وعقد المؤتمرات والندوات والدورات. يقدم المحاضرين ويدير النقاش د. أحمد ماضي.‏

محاضرة حول «السببية
وإشكالاتها في الفلسفة والعلوم»
تستضيف الجمعية الفلسفية الأردنية الساعة السابعة من اليوم الدكتور توفيق شومر استاذ الفلسفة في الجامعة الأردنية في محاضرة حول «السببية وإشكالاتها في الفلسفة والعلوم» وذلك في مقر الجمعية الفسفية في جبل الحسين/ دخلة مطعم المنقل/ بناية رقم3.

ندوة حول الشعر في جرش
ضمن فعاليات «مهرجان الإبداع الأدبي النقدي الثالث/ موسم عرار»، الذي تقيمه رابطة الكتاب الأردنيين فرع جرش بالتعاون مع مديرية ثقافة جرش، تقام مساء اليوم، ندوة يقدم خلالها الدكتور عبد الرحمن الرشيد قراءة نقدية عن الشعر في جرش ممثلا بالمجموعات الشعرية: «زهرة الوديان» لياسر أبو طعمة، «عندما نقمت علينا الريح» لعلي طه النوباني، «قناديل الشوارع» لعلي المومني، «أنهار تحترق» لعطا الله الزبون، «حين أتيت» لميسون طه النوباني، «قمر في دورق» لحسام الرشيد، وتقام الفعالية في قاعة رابطة الكتاب الأردنيين فرع جرش، يدير الجلسة د. جهاد المرازيق.

لقاء مع عمّار خمّاش
ود. عبد القادر عابد في دارة الفنون

تنظم دارة الفنون – مؤسسة خالد شومان في السادسة والنصف من مساء اليوم، حواراً بين المهندس عمّار خمّاش الذي يشارك بالمعرض الثاني الذي تقيمه دارة الفنون بمناسبة احتفالاتها بعامها الثلاثين، بعمل «نحن نسكن تراكم الزمن» عالم المتحجّرات، وبين د. عبد القادر عابد. يدور الحوار حول بناء جدران بيوت عمّان الأولى من صخور فوسفاتيّة احتفظت بعظام وأسنان حيوانات من الماضي السحيق.

شاهد أيضاً

أحمد عبد الرحمن جنيدو

القُدْسُ تَحْتَ القِيْدِ – أحمد عبدالرحمن جنيدو

قصيدة من ديواني الجديد(إنّها حقّاً) القُـدْسُ تَـحْـتَ القِـيْـدِ نَامَتْ تَـرْسِـفُ. دَمُـهَـا النَّـقِـيُّ مِنَ النَّخاسـَةِ يُـرْشَـفُ. …

قِصَّةٌ قَصِيرةٌ مجنونةُ حَيِّنَا – هند العميد

مجنونةُ حَيِّنَا كانتْ أكثرَ العاقلين حكمةً ورشدًا ، هكذا كانتْ تراها أحرفُ القصيدةِ ، وصورةُ …

هل أعجبك ما قرأت ؟!

%d مدونون معجبون بهذه: