الرئيسية / أخبار ثقافية / صفحات من “سابرينا”.. أول رواية مصورة مرشحة للفوز بجائزة مان بوكر 2018.. صور

صفحات من “سابرينا”.. أول رواية مصورة مرشحة للفوز بجائزة مان بوكر 2018.. صور

حظيت رواية سابرينا للكاتب الأمريكى نك درانسو، باهتمام كبير فى وسائل الإعلام الأجنبى والعربى، كأول رواية مصورة تصل إلى القائمة الطويلة فى جائزة مان بوكر منذ 50 عاما على إطلاق الجائزة.

وسارعت وسائل الإعلام إلى نشر صفحات من أول رواية مصورة مرشحة للفوز بجائزة مان بوكر التى يتم يمنحها للروايات المنشورة فى المملكة المتحدة، وأيرلندا، كأول رواية مصورة تصل إلى القائمة الطويلة، منذ 50 عاما على إطلاق الجائزة.

وقال أعضاء لجنة تحكيم جائزة مان بوكر لعام 2018 إنه “نظراً للشكل المتغير للخيال، كان الأمر مجرد مسألة وقت قبل إدراج رواية مصورة فى القائمة الطويلة لجائزة مان بوكر.. تقدم رواية سابرينا للقارئ على وجه الدقة كل الخيال الجيد.. دقيق، بسيط، غير متلاعب: أسلوب الصور هو وجهة نظر العالم. يستخدم الكاتب الأمريكى نك درنسو الصور للتعبير عن فكرة حول ما هو غير مرئى، فكرة حول عدم اليقين، وأنواع الثقوب المختلفة التى يغادرها الأشخاص المفقودون فى حياتنا”.

رواية سابرينا.. هى قصة ما يحدث عندما تصطدم مأساة حميمة “يومية” مع شهية وسائل الإعلام الإخبارية التى تعمل على مدار الساعة. فعندما تصبح حادثة تتعرض لها فتاة خلال ساعات اختفائها إلى حديث وسائل الإعلام الاجتماعية، ونشر الأخبار المزيفة، مثل نظريات المؤامرة.

ولد نيك درنسو فى بالوس هيلز، إلينوى، فى عام 1989. وهو الفائز فى سباق الجائزة فى أنغولم عام 2018. وقد ساهم فى العديد من المجلات الهزلية وتم ترشيحه لثلاث جوائز Ignatz. أول رواية مصورة، بيفرلى، حصلت على جائزة لوس أنجلوس تايمز لأفضل رواية مصورة. يعيش ويعمل رسام الكاريكاتير والرسام فى شيكاغو، الولايات المتحدة الأمريكية.

يشار إلى أن جائزة مان بوكر للرواية يتم منحها للروايات المنشورة فى المملكة المتحدة، وأيرلندا، وتقدر قيمتها المادية بـ50 ألف جنيه إسترلينى.

 

هذا ومن المقرر أن يتم الإعلان عن القائمة القصيرة لجائزة مان بوكر، والتى ستضم 6 روايات مختارة من روايات القائمة القصيرة الـ13، يوم الخميس 20 سبتمبر فى مؤتمر صحفى، وسوف يحصل أصحاب الروايات الـ6 على 2500 جنيه إسترلينى بالإضافة إلى طبعة خاصة من رواياتهم. كما سيتم الإعلان عن الفائز بجائزة مان بوكر فى 2018 يوم الثلاثاء 16 أكتوبر فى لندن.

شاهد أيضاً

ما أليلك – طه عبده سالم

يا غصة الليل المخمر بين أفلاكه المثقله!!! وأنا ومسبحتي الهموم تقنطرني ! نياشينها الأوله؟ فتبصق …

بن حليمة امحمد

  غفرانك ربّي – بن حليمة امحمد

  . إلهي  ظلمتُ  فأظلم عيْشي //  و ما لي سواك  يعـيد المَنارْ      حبستُ …

هل أعجبك ما قرأت ؟!

%d مدونون معجبون بهذه: