الرئيسية / أخبار ثقافية / مرصد الثقافة العربية 25-7-2018

مرصد الثقافة العربية 25-7-2018

الأردن :

حفل إطلاق أكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي
برعاية سمو الاميرة ريم علي، تقيم قناة رؤيا حفل اطلاق أكاديمية رؤيا للتدريب الاعلامي، وذلك في الساعة السادسة من مساء اليوم، في مقر الاكاديمية الكائن بشارع مكة – عمارة البنك التجاري.
أمسية بالزرقاء لمهرجان الشعر العربي
ضمن فعاليات مهرجان الشعر العربي في مهرجان جرش 2018، تقام الساعة السابعة من مساء اليوم أمسية في مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي بالزرقاء، ويديرها الشاعر نزار عوني اللبدي، ويشارك فيها الشعراء: جميل أبو صبيح ونبيلة الخطيب من الأردن، ووليام س بيتر من أميركا (ويقدم الترجمة إلى العربية الشاعر نزار سرطاوي)، وشيرين العدوي من مصر، ومكي النزال من العراق.

أمسية شعرية في اتحاد الكتاب
تقام الساعة السادسة من مساء اليوم الأمسية الشعرية الثانية من الفعاليات الثقافية في اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين وبالتشاركية مع إدارة مهرجان جرش لعام  2018، بمشاركة: الشاعر محمد الجهالين، والشاعرة شيماء الحاج، والشاعر صلاح النوباني، ويدير الأمسية محمد عليان الجبور.
إشهار رواية «بنسمايا»
يقام حفل إشهار رواية «بنسمايا» للأديب مصطفى القرنه الساعة السابعة من مساء يوم الخميس المقبل في نادي المعلمين عمان بين الدوار السادس والسابع بمشاركة نخبة من الأدباء.
إشهار رواية «كوانتوم» لأحمد أبو سليم
بدعوة من دار فضاءات للنشر والتوزيع وساقية الدروايش يقام حفل إشهار رواية «كوانتوم» للشاعر والروائي أحمد أبو سليم، وذلك الساعة السابعة من مساء يوم السبت المقبل، في ساقية الدروايش – جبل اللويبدة – خلف وزارة المالية. يتضمن الحفل قراءات نقدية وشهادات إبداعية لكل من الروائي رشاد أبو شاور والشاعر موسى حوامدة وكلمة للأستاذ جهاد أبو حشيش بالإضافة إلى معرض صور للروائي عيسى القواسمي وفقرة غنائية للفنان الملتزم يزن أبو سليم، وتدير الحفل الكاتبة منتهى السفّاريني.

 

 

مصر :

يستضيف المركز العالمى للكتاب، التابع للهيئة المصرية العامة للكتاب، مناقشة كتاب “أيام من الهمس والجنون.. يوميات معالج نفسى”، للدكتور أحمد الباسوسى، فى تمام الساعة السابعة مساء.

كما ينظم محكى الأديب خالد الصاوى فى ببنى سويف، ندوة تحت عنوان أمسية الشاعر والمخرج العالمى محمد الزناتى، فى تمام الساعة الثامنة مساء.

وتستضيف مكتبة ألف فرع الميرغنى، الكاتب الجزائرى الكبير واسينى الأعرج، لأول مرة فى فروع المكتبة، خلال حفل إطلاق وتوقيع مشترك لكتاباته مع الكاتب أدهم العبودى، وذلك فى تمام الساعة السابعة مساء.

شاهد أيضاً

ما أليلك – طه عبده سالم

يا غصة الليل المخمر بين أفلاكه المثقله!!! وأنا ومسبحتي الهموم تقنطرني ! نياشينها الأوله؟ فتبصق …

بن حليمة امحمد

  غفرانك ربّي – بن حليمة امحمد

  . إلهي  ظلمتُ  فأظلم عيْشي //  و ما لي سواك  يعـيد المَنارْ      حبستُ …

هل أعجبك ما قرأت ؟!

%d مدونون معجبون بهذه: