الرئيسية / أخبار ثقافية / افتتاح مهرجان الشعر العربي في «جرش 2018».. اليوم

افتتاح مهرجان الشعر العربي في «جرش 2018».. اليوم

الأردن:

يفتتح الساعة السابعة من مساء اليوم مهرجان الشعر العربي ضمن فعاليات مهرجان جرش 2018، وهو المهرجان الذي تقوم على تنفيذه رابطة الكتاب الأردنيين، وتقام أمسية الافتتاح على المسرح الشمالي، ويديرها الشاعر والأديب أكرم الزعبي، ويشارك فيها الشعراء: أمان الله الغربي من تونس، ماجدة داغر من لبنان، محمد خضير ومحمد مقدادي من الأردن.

وتقام يوم غد أمسية في مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي بالزرقاء، ويديرها الشاعر نزار عوني اللبدي، ويشارك فيها الشعراء: جميل أبو صبيح ونبيلة الخطيب من الأردن، ووليام س بيتر من أميركا، وشيرين العدوي من مصر، ومكي النزال من العراق.
وتقام مساء يوم الخميس المقبل أمسية في مركز إربد الثقافي، يديرها د. خلدون إمنيعم، ويشارك فيها الشعراء: أحمد الخطيب وحافظ عليان وخالد أبو حمدية من الأردن، وأمان الله الغربي من تونس، وسليمان الدريسي من المغرب.
وتقام يوم الجمعة المقبل أمسية في رابطة الكتّاب في عمّان، يديرها الشاعر سعد الدين شاهين، ويشارك فيها الشعراء: أديب ناصر، وعيد النسور وأيسر رضوان من الأردن، وعبد السلام العطاري من فلسطين، ويحيى الحمادي من اليمن.
في حين تقام مساء يوم السبت المقبل أمسية في قاعة نادي الإبداع بالكرك، وتديرها الأديبة زهرية الصعوب، ويشارك فيها الشعراء: د. خلدون إمنيعم ونضال برقان وطي حتاملة من الأردن، وإدريس علوش من المغرب، ووليام س بيتر من أميركا.
وتقام مساء يوم الأحد المقبل أمسية في رابطة الكتّاب بعمّان، يديرها الأديب مخلد بركات، ويشارك فيها الشعراء: سعد الدين شاهين ونزار عوني اللبدي ومهدي نصير وسعيد يعقوب من الأردن.
وتقام مساء يوم الاثنين المقبل أمسية بقاعة مؤسسة إعمار السلط، ويدرها الشاعر محمد خضير، ويشارك فيها الشعراء: محمد العطيات ونايف أبو عبيد ومحمد الحيفاوي وطارق مكاوي وهناء البواب من الأردن.
ويختتم المهرجان أمسياته بأمسية تقام مساء يوم الثلاثاء المقبل في رابطة الكتّاب بعمّان، تديرها الشاعرة نبيلة الخطيب، ويشارك فيها الشعراء: هشام عودة وعلي الفاعوري، ومحمد ياسين، ورفعة يونس وأحمد أبو ردن من الأردن.

شاهد أيضاً

ما أليلك – طه عبده سالم

يا غصة الليل المخمر بين أفلاكه المثقله!!! وأنا ومسبحتي الهموم تقنطرني ! نياشينها الأوله؟ فتبصق …

بن حليمة امحمد

  غفرانك ربّي – بن حليمة امحمد

  . إلهي  ظلمتُ  فأظلم عيْشي //  و ما لي سواك  يعـيد المَنارْ      حبستُ …

هل أعجبك ما قرأت ؟!

%d مدونون معجبون بهذه: