الرئيسية / معرض الكتاب / كتب مجانية / تحميل رواية طريق الحرير pdf – إبراهيم أحمد عيسى

تحميل رواية طريق الحرير pdf – إبراهيم أحمد عيسى

 

 

 

تحميل رواية طريق الحرير pdf – إبراهيم أحمد عيسى

لأول وهلة تعتقد أنها رواية تاريخية تحكى عن غرناطة أخر معاقل المسلمين فى اﻻندلس وعن ملكها ابن اﻻحمر (أبو عبدالله محمد الصغير ) الذى كان ينتظر مولوده ولى العهد ولكن كانت تؤرق ابن اﻻحمر على مدى ايام رؤية أن غرناطة تحترق بأحيائها وذلك الفتى الذى يركض وبموازاته يحلق طائر عاليا فوق أطﻻل المدينة تلك الرؤية ظلك تعصف بعقله وقلبه دون أن يجد لها تفسير .
إلى أن جاءت من فسرت له الرؤية (أثينا ) التى كانت تبحث عن صاحب النبؤة سنوات تعلمت فيها الفلك والهندسة بجانب السحر والمبارزة جابت بلدان وامبراطوريات للبحث عن المخلص ،
فهل سيكون هاشم أبن ملك غرناطة هو المخلص ؟ ومخلص من ماذا؟
ثم ينتقل بنا الكاتب الى تشيان جان شرق الصين التى منها تبدأ الحكاية (مخطوطة حفظت بدماء المحاربين الشجعان من أجلها أبيدت أمم كاملة وتنقلت المخطوطة عبر البﻻد إلى أن وصلت تشيان جان الى أحد أفراد عشيرة النور التى أخذت على عاتقها حماية المخطوطة من الباحثين عن الخلود وكانت المخطوطة عبارة عن 4 أحجار فى كل زواية حجر يمثل (حجر الماء والهواء والنار والتراب) وفى الوسط رسمة أنسان الذى بدونه لن تنجح الطقوس (طقوس الظﻻم ) التى ستحى ديابلوس ابن الشيطان الذى سيمنح أتباعه الخلود الذى يبدون ممالك من أجل حلمهم .
هل ستجتمع اﻻحجار اﻻربعة والمخطوطة إم سيكون للمخلص رأى أخر ؟
لغة السرد والحوار ووصف اﻻماكن أبدع الكاتب فيها وفى ترابط اﻻحداث والشخصيات كأنك تشاهد فيلم أجنبى وتعيش أحداثة كأنك بطل الفيلم .
دمج أماكن وشخصيات تاريخية فى الرواية أضاف اليها واقعية كأنها أحداث حقيقية حدثة بالفعل .

تحميل رواية طريق الحرير pdf – إبراهيم أحمد عيسى

عبر ” هاشم ” ورفيقاه الصحاري والجبال للبحث عن الحقيقه …. وكلما ظن أنه وصل لنهايه الطريق لم يجد أمامه سوي بدايه جديده لرحله أخري فى قلب المجهول … متحدياً جنود الشر متجاوزاً العقبات باحثاً عن تلك المرأه ذات القناع الفضي , تلك المرأه التى تدعي ” الوالدة ” من هي وما سرها وما صلتها بالشر الكامن بمدينة ” هوتان ” ذلك الشر الذى أستحوذ على قلوب البشر وسَخر ضعاف الإيمان ليكونوا عبيداً له ….. أصبحوا مجرد موتي أحياء ينفذون أوامرها وأوامر قادتها المتعطشين للدماء ….

تحميل رواية طريق الحرير pdf – إبراهيم أحمد عيسى

يبدو ان ذلك الطريق المسمى ” طريق الحرير ” ليس سوى طريق يؤدي إلي الجحيم … فقد رأى فيه من الأهوال مالم يكن يأتيه فى أسوء كوابيسه رعباً … ولكن هيهات فهو الأمير العربي وريث عرش آخر ممالك العرب فى شبه الجزيره الإيبرية …. رحل تاركاً دياره حاملاً معه هم إنقاذ البشريه و إنقاذها

 

التحميل من هنا

شاهد أيضاً

ما أليلك – طه عبده سالم

يا غصة الليل المخمر بين أفلاكه المثقله!!! وأنا ومسبحتي الهموم تقنطرني ! نياشينها الأوله؟ فتبصق …

بن حليمة امحمد

  غفرانك ربّي – بن حليمة امحمد

  . إلهي  ظلمتُ  فأظلم عيْشي //  و ما لي سواك  يعـيد المَنارْ      حبستُ …

هل أعجبك ما قرأت ؟!

%d مدونون معجبون بهذه: