الرئيسية / معرض الكتاب / كتب مجانية / تحميل رجال في الشمس pdf – غسان كنفاني

تحميل رجال في الشمس pdf – غسان كنفاني

رواية رجال في الشمس هي رواية فلسطينية اهتمت بالتعبير عن حالة المعاناة التي عاشتها العديد من الأسر الفلسطينية عند الهجرة من فلسطين في حقبة الخمسينيات من القرن الماضي طلباً للمال ، و تحقيقاً للاستقرار ، و خاصةً بعد الحالة الاقتصادية الشديدة السوء للشعب الفلسطيني بعد نكبة 1948م ، ووقوع فلسطين تحت سيطرة المحتل الصهويني .

مما دفع العديد من الأسر الفلسطينية كنتيجة طبيعية لحالة الفقر ، و التشرد التي عاشها للاحتلال الصهويني إلى المغامرة ، و اقتحام جحيم الصحراء هرباً إلى الكويت مضحين بأرواحهم من أجل لقمة عيش كريمة إذ تقوم الرواية بعكس ظاهرة الابتزاز ، و التي عادةً ما تظهر بوضوح ، و قوة في بعد الأزمات السياسية أو الحروب .

هذا بالعلاوة إلى عكس الرواية لبعضاً من العادات المذمومة او السيئة في المجتمع الفلسطيني ، و لعلها موجودة في بعض المجتمعات العربية الأخرى في نفس الفترة الزمنية التي تتناولها الرواية ، و منها ابن العم الملزم بالزواج من ابنة عمه ، و توضح الرواية بالإضفة إى ذلك كيف أن قسوة الحياة ، و الظروف المعيشية الصعبة قد دفعت ببعض الفلسطينين إلى الكسب الغير مشروع .

لتحميل الرواية

 

من هنا 

نبذة عن مؤلف رواية رجال في الشمس مؤلف رواية رجال في الشمس هو الكاتب الفلسطيني الشهير غسان كنفاني ، و هو أديب فلسطيني الجنسية جاء ميلاده في مدينة عكا بينما تلقى تعليمه في مدينة يافا ، و من ثم أرغمته المأساة الفلسطينية على النزوح من فلسطين إلى لبنان ليعمل في مجال الصحافة ، و له العديد من الإسهامات الأدبية الشهيرة . علاوة على مساهمته الفلسطينية ، و جدير بالذكر أن جهاز الموساد الإسرائيلي قام باغتياله في خلال عام 1972م ، و من أبرز روايات غسان كنفاني أرض البرتقال الحزين ، عائد إلى حيفا ، موت سرير رقم 12 ، أم سعد ، عالم ليس لنا ، عن الرجال والبنادق ، رجال في الشمس .

شاهد أيضاً

أحمد عبد الرحمن جنيدو

القُدْسُ تَحْتَ القِيْدِ – أحمد عبدالرحمن جنيدو

قصيدة من ديواني الجديد(إنّها حقّاً) القُـدْسُ تَـحْـتَ القِـيْـدِ نَامَتْ تَـرْسِـفُ. دَمُـهَـا النَّـقِـيُّ مِنَ النَّخاسـَةِ يُـرْشَـفُ. …

قِصَّةٌ قَصِيرةٌ مجنونةُ حَيِّنَا – هند العميد

مجنونةُ حَيِّنَا كانتْ أكثرَ العاقلين حكمةً ورشدًا ، هكذا كانتْ تراها أحرفُ القصيدةِ ، وصورةُ …

هل أعجبك ما قرأت ؟!

%d مدونون معجبون بهذه: