الرئيسية / أخبار ثقافية / المرصد الثقافي 11-7-2018

المرصد الثقافي 11-7-2018

الأردن :

حفل فني في نادي كفرخل الرياضي الثقافي

ينظم نادي كفر خل الرياضي الثقافي الساعة السادسة من مساء اليوم، حفلا فنيا لفرقة الحسين الموسيقية، وفرقة المهابيش، ويأتي هذا الحفل بالتعاون مع مديرية ثقافة جرش ودعمها.

شهادة إبداعية للشاعر سعد الدين شاهين

بدعوة من فرع رابطة الكتاب الأردنيين في الزرقاء، وبالتعاون مع مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي، يقدم الشاعر سعد الدين شاهين شهادته الإبداعية عن تجربته الشعرية وبخاصة قصائده الحديثة، والمؤثرات التي كونت هذه التجربة، وما وصلت إليه من جماليات الكتابة الشعرية، ثم يقوم الشاعر بإلقاء نماذج من قصائده الجديدة التي تبرز أساليبه وتاريخه الإبداعي. يقدم الندوة الشاعر جميل أبو صبيح الذي يدير حوارا حول تجربة شاهين، وذلك الساعة السابعة من مساء اليوم، بالمركز الكائن خلف مبنى محافظة الزرقاء المقابل أوتوستراد عمان – الزرقاء – وأمام مبنى مجمع النقابات.

«جرّاح قلب يتذكر» في «الرواد الكبار»

يستضيف منتدى الرواد الكبار الساعة السادسة من مساء يوم السبت المقبل الدكتور نعمان ابو عيشة للحديث عن كتابه «جرّاح قلب يتذكر» حيث يقدم ورقة عن الكتاب كل من القاص جعفر العقيلي والقاصة هيا صالح.

أمسية للشاعرين وفاء جعبور وسلطان القيسي

بدعوة من لجنة الشعر، تستضيف رابطة الكتاب الأردنيين الشاعرين، وفاء جعبور وسلطان القيسي، في أمسية تقام الساعة السابعة من مساء يوم السبت المقبل، وذلك في مقر الرابطة بعمان/ جبل اللويبدة.

شاهد أيضاً

أحمد عبد الرحمن جنيدو

القُدْسُ تَحْتَ القِيْدِ – أحمد عبدالرحمن جنيدو

قصيدة من ديواني الجديد(إنّها حقّاً) القُـدْسُ تَـحْـتَ القِـيْـدِ نَامَتْ تَـرْسِـفُ. دَمُـهَـا النَّـقِـيُّ مِنَ النَّخاسـَةِ يُـرْشَـفُ. …

قِصَّةٌ قَصِيرةٌ مجنونةُ حَيِّنَا – هند العميد

مجنونةُ حَيِّنَا كانتْ أكثرَ العاقلين حكمةً ورشدًا ، هكذا كانتْ تراها أحرفُ القصيدةِ ، وصورةُ …

هل أعجبك ما قرأت ؟!

%d مدونون معجبون بهذه: