الرئيسية / أخبار ثقافية / ندوة “زياد قاسم: راوي عمان” في مكتبة شومان السبت

ندوة “زياد قاسم: راوي عمان” في مكتبة شومان السبت

الأردن عمان :

 

تقيم مؤسسة عبد الحميد شومان  للمشاركة في منتدى عبد الحميد شومان الثقافي ندوة ” زياد قاسم: راوي عمان” يوم السبت القادم الموافق 14 تموز 2018، من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 2:15 عصراً.

 

و كثيرا ما كان يصف نفسه بـ “العمّاني”، كتب عدة روايات ولاقت رواجا كبيرا، واعتبر من رواد كتابة الرواية الأردنية.

“كان صاحب قلم راق واع وخلاق أبدع ولامس بإبداعاته روح التاريخ وشفافية الإنسان بإبداع حقيقي صادق”، بهذه الكلمات يستذكر القراء الاديب الأردني الراحل زياد قاسم؛ الذي حمل رسالة عبر أعماله وإبداعاته، على مدى 20 عاماً ماضية، أكد خلالها على عوامل الوحدة بين بلاد الشام من مصير ولغة وأحلام.

قاسم، وخلال مشواره الأدبي، أرخ في رواياته لتاريخ مدينة عمان عبر مراحلها المختلفة منذ نشأتها. وله كتابات في القصة القصيرة إلى جانب الرواية، كما قام بتحويل عدد من رواياته إلى دراما إذاعية تم بثها عبر الإذاعة الأردنية.

والروائي، ولد في عمان العام 1945، وله عدة مؤلفات منها “أبناء القلعة”، “الزوبعة من ستة أجزاء”، “المدير العام”، “الخاسرون”، “العرين”، إضافة إلى دراسة علمية واحدة بعنوان “الشحن والتجارة الخارجية”.

*الدعوة عامة

شاهد أيضاً

أحمد عبد الرحمن جنيدو

القُدْسُ تَحْتَ القِيْدِ – أحمد عبدالرحمن جنيدو

قصيدة من ديواني الجديد(إنّها حقّاً) القُـدْسُ تَـحْـتَ القِـيْـدِ نَامَتْ تَـرْسِـفُ. دَمُـهَـا النَّـقِـيُّ مِنَ النَّخاسـَةِ يُـرْشَـفُ. …

قِصَّةٌ قَصِيرةٌ مجنونةُ حَيِّنَا – هند العميد

مجنونةُ حَيِّنَا كانتْ أكثرَ العاقلين حكمةً ورشدًا ، هكذا كانتْ تراها أحرفُ القصيدةِ ، وصورةُ …

هل أعجبك ما قرأت ؟!

%d مدونون معجبون بهذه: