الرئيسية / أخبار ثقافية / المرصد الثقافي العربي الأردن – مصر 3-7-2018

المرصد الثقافي العربي الأردن – مصر 3-7-2018

محاضرة «المشهد الثقافي في الأردن»
يلقي الناقد محمد المشايخ محاضرة بعنوان: «المشهد الثقافي في الأردن»، وذلك في رابطة الكتاب الأردنيين (جبل اللويبدة – دوار باريس)، الساعة السادسة من مساء اليوم، وتأتي المحاضرة بالتعاون بين الرابطة ومركز «تعلم واعلم» للأبحاث والدراسات وعقد المؤتمرات والندوات والدورات. يقدم المحاضر ويدير النقاش أ. د. أحمد ماضي.

محاضرة «آفاق المشهد الأردني الراهن»
بدعوة من المنتدى العربي يقدم الدكتور موفق محادين محاضرة بعنوان «آفاق المشهد الأردني الراهن» وذلك الساعة السابعة من مساء اليوم، في مقر المنتدى: 8 شارع درويش المقدادي – بجانب وزارة التنمية الاجتماعية.

محاضرة «النقد الثقافي المقارن»
تستضيف الجمعية الفلسفية الأردنية في الساعة السابعة من مساء اليوم الدكتور عز الدين المناصرة لإلقاء محاضرة حول «النقد الثقافي المقارن» وتقام الفعالية في مقر الجمعية الفلسفية الأردنية في جبل الحسين، دخلة مطعم المنقل، بناية رقم 3.

تأبين الأديب جمال ناجي
بدعوة من وزارة الثقافة، ورابطة الكتاب الأردنيين، والمركز الثقافي العربي، يقام حفل تأبين الأديب الكبير جمال ناجي، الساعة السابعة من مساء يوم الخميس الخامس من تموز المقبل، في المركز الثقافي الملكي/ قاعة المؤتمرات.

مصر :

يقام اليوم الثلاثاء 3 يوليو الحالى، عددًا من الفعاليات الثقافية والفنية فى عدد من الهيئات والمراكز الثقافية.

تقام على مسرح الهناجر للفنون احتفالية “ليلة فى حب نجم”، تنظمها الهيئة العامة لمطابع الأميرية برئاسة اللواء عماد فوزى، وبالتعاون مع المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور سعيد المصرى، ولجنة الشعر التابعة للإدارة المركزية للشعب واللجان، برئاسة محمد عبد الحافظ ناصف، وتديرها الدكتورة الناقدة ناهد عبد الحميد، وذلك فى تمام الساعة السادسة مساء، بمركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية.

وتنظم الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، برئاسة الدكتور هشام عزمى، ندوة عن ثورة يونيو، فى قاعة على مبارك بمقر دار الكتب بكورنيش النيل. تبدأ الندوة بالكلمات الافتتاحية للدكتور هشام عزمى ومقرر الندوة الدكتور أحمد الشربينى.

كما أعلنت جمعية مصر الجديدة، عن انطلاق ورش تدريبية حول فن الكتابة الإبداعية، والتى تبدأ فعالياتها اليوم، بمكتبة المستقبل بجسر السويس، ويحاضر فيها الناقد والمخرج المسرحى عمر توفيق، بواقع 6 محاضرات، أيام الثلاثاء والجمعة من كل أسبوع طوال شهر يوليو الجارى.

شاهد أيضاً

القُدْسُ تَحْتَ القِيْدِ – أحمد عبدالرحمن جنيدو

قصيدة من ديواني الجديد(إنّها حقّاً) القُـدْسُ تَـحْـتَ القِـيْـدِ نَامَتْ تَـرْسِـفُ. دَمُـهَـا النَّـقِـيُّ مِنَ النَّخاسـَةِ يُـرْشَـفُ. …

قِصَّةٌ قَصِيرةٌ مجنونةُ حَيِّنَا – هند العميد

مجنونةُ حَيِّنَا كانتْ أكثرَ العاقلين حكمةً ورشدًا ، هكذا كانتْ تراها أحرفُ القصيدةِ ، وصورةُ …

هل أعجبك ما قرأت ؟!