الرئيسية / أخبار ثقافية / المرصد الثقافي الأردني

المرصد الثقافي الأردني

الأردن – ذي المجاز :

إشهار رواية «قبل ضياع الجنة»
بدعوة من دار (الآن ناشرون وموزعون) يقام في رابطة الكتاب الأردنيين، الساعة السادسة من مساء اليوم، حفل إشهار رواية «قبل ضياع الجنة»، للكاتب صادق عبد الحق، ويشارك في الحفل د. محمد القواسمة والشاعر محمد خضير ويديره د. باسم الزعبي.

أمسية أدبية في ملتقى
طلال أبو غزاله المعرفي
برعاية الدكتور طلال أبو غزاله وبدعوة من منتدى الشعر – بعقلين وملتقى طلال أبو غزاله المعرفي تقام أمسية ثقافية شعرية الساعة السادسة من مساء يوم السبت المقبل في ملتقى طلال أبو غزاله المعرفي بالشميساني/ شارع عبد الرحيم الواكد/ عمارة رقم 46 يشارك فيها الأستاذ شوقي حمادة بمحاضرة عن (إثراء اللغة العربية) والشاعران د. هادي عيد وغازي صعب.

سعيد يعقوب يوقع ديوان «دمعة وفاء»
يوقع الشاعر سعيد يعقوب ديوانه الجديد «دمعة وفاء» في الحفل الذي ينظمه نادي معلمي عمان تحت رعاية رجل الأعمال الأردني محمد أبو رصاع يوم السبت المقبل، الساعة السابعة مساء

محاضرة «تراث الرحلات والتواصل
الثقافي بين العرب والمسلمين وأوروبا»
بدعوة من منتدى الفكر العربي تقام محاضرة حول: «تراث الرحلات والتواصل الثقافي بين العرب والمسلمين وأوروبا» كتاب «أحمد بن قاسم الحجري الأندلسي (أفوقاي) المترجم والرحّالة والسفير» نموذجاً (الحائز على جائزة ابن بطوطة لدراسات أدب الرحلات 2017/2018) وتتحدث في المحاضر الدكتورة رشأ الخطيب (مؤلِّفة الكتاب) ويعقب عليها أ. د. صلاح جرار وذلك السّاعة الخامسة والنصف من مساء يوم الأحد المقبل في مقر المنتدى الكائن في الجبيهة بين الجمعيّة والعلميّة الملكيّة والمَرْكَز الجغرافيّ الملكيّ عمارة رقم 84.

إشهار المجموعة القصصيّة «شيءٌ عابر»
يقام الساعة السادسة من مساء يوم الأحد المقبل، حفل إشهار المجموعة القصصيّة (شيءٌ عابر)، للكاتبة سـمر الزعبي، وذلك في المكتبة الوطنية، ضمن برنامج نشاط كتاب الأسبوع، وتقدّم الدكتورة أسماء جاد الله قراءةً نقديّةً في المجموعة، وتدير الأمسية الدكتورة دينا ملكاوي وتقدّمها.

معرض «الحقيقة سوداء،
فاكتب عليها بضوء السّراب»
يفتتح الساعة السادسة من مساء يوم الثلاثاء، الثالث من تموز المقبل، المعرض الثاني الذي تقيمه دارة الفنون في إطار احتفاليتها الفنية بمرور ثلاثين عاماً على تأسيس مشروعها الثقافي. ويحمل المعرض عنوان (الحقيقة سوداء، فاكتب عليها بضوء السّراب).

تأبين الأديب جمال ناجي
في «الثقافي الملكي»..
بدعوة من وزارة الثقافة، ورابطة الكتاب الأردنيين، والمركز الثقافي العربي، يقام حفل تأبين الأديب الكبير جمال ناجي، الساعة السابعة من مساء يوم الخميس الخامس من تموز المقبل، في المركز الثقافي الملكي/ قاعة المؤتمرات.

شاهد أيضاً

ما أليلك – طه عبده سالم

يا غصة الليل المخمر بين أفلاكه المثقله!!! وأنا ومسبحتي الهموم تقنطرني ! نياشينها الأوله؟ فتبصق …

بن حليمة امحمد

  غفرانك ربّي – بن حليمة امحمد

  . إلهي  ظلمتُ  فأظلم عيْشي //  و ما لي سواك  يعـيد المَنارْ      حبستُ …

هل أعجبك ما قرأت ؟!

%d مدونون معجبون بهذه: