الرئيسية / أخبار ثقافية / النسور تؤكد أهمية التشاركية القائمة بين وزارة الثقافة ورابطة الكتاب

النسور تؤكد أهمية التشاركية القائمة بين وزارة الثقافة ورابطة الكتاب

الأردن :

التقت وزيرة الثقافة بسمة النسور، رئيس رابطة الكتاب الباحث محمود الضمور، ونائب الرئيس الشاعر سعد الدين شاهين، وأعضاء من الهيئة الإدارية للرابطة، وذلك بحضور أمين عام الوزارة الأديب هزاع البراري ومدير المركز الثقافي الملكي محمد أبو سماقة وعدد من مدراء المديريات في الوزارة.
وأكدت الوزيرة أهمية التشاركية الثقافية القائمة بين الوزارة والرابطة، بوصفها بيتا للمثقفين، استنادا إلى تاريخها الطويل في العطاء والتميز، إلى جاني كونها واحدة من الهيئات الثقافية التي تتبع للوزارة، وتضم عددا من الكتاب والمثقفين أصحاب تجارب رائدة في العمل الثقافي.
وقالت النسور إن المثقف والكاتب الأردني هو محط الاهتمام والرعاية على الدوام بفضل التشاركية التي ترسخت خلال السنوات الماضية بين الوزارة والرابطة والتي ساهمت في دعم المثقف الأردني ومكنته من صياغة منجزه الثقافي الخاص.
وبينت النسور أن دعم الوزارة  للهيئات الثقافية ومنها رابطة الكتاب الأردنيين يأتي حرصا من الوزارة على توفير البيئة المناسبة للإبداع، وتشجيعا للمبدع الأردني في شتى المجالات.
من جانبه ثمن رئيس الرابطة الدعم الذي تقدمه الوزارة للرابطة، ومن ثم وقف على أهم التحديات التي تواجه الرابطة.
وكان حضر اللقاء مدير عام المركز الثقافي الملكي محمد ابوسماقة، ومستشار الوزير للشؤون الثقافية والتراث الدكتور حكمت النوايسة، ومن أعضاء الهيئة الإدارية للرابطة الشاعر سعد الدين شاهين نائب رئيس الرابطة، والشاعر محمد العامري والأديب مخلد بركات والشاعر نضال برقان.

 

المصدر الدستور الأردنية

شاهد أيضاً

ما أليلك – طه عبده سالم

يا غصة الليل المخمر بين أفلاكه المثقله!!! وأنا ومسبحتي الهموم تقنطرني ! نياشينها الأوله؟ فتبصق …

بن حليمة امحمد

  غفرانك ربّي – بن حليمة امحمد

  . إلهي  ظلمتُ  فأظلم عيْشي //  و ما لي سواك  يعـيد المَنارْ      حبستُ …

هل أعجبك ما قرأت ؟!

%d مدونون معجبون بهذه: