الرئيسية / أخبار ثقافية / المرصد الثقافي الأردني

المرصد الثقافي الأردني

مهرجان الحصاد للثقافة والفنون
تنطلق مساء يوم الخميس المقبل برعاية وزيرة الثقافة بسمة النسور، ولمدة ثلاثة أيام، فعاليات مهرجان الحصاد للثقافة والفنون في دورته الثامنة، والذي تنظمه مديرية ثقافة محافظة إربد، ويهدف المهرجان إلى تعزيز الحراك الثقافي في محافظة إربد وإبراز إرثها الثقافي ووجهها الحضاري الممتد عبر جذور راسخة في أعماق التاريخ.

أمسية أدبية في ملتقى طلال أبو غزالة المعرفي
برعاية الدكتور طلال أبو غزالة وبدعوة من منتدى الشعر – بعقلين وملتقى طلال أبو غزاله المعرفي تقام أمسية ثقافية شعرية الساعة السادسة من مساء يوم السبت المقبل في ملتقى طلال أبو غزاله المعرفي بالشميساني/ شارع عبد الرحيم الواكد/ عمارة رقم 46 يشارك فيها الأستاذ شوقي حمادة بمحاضرة عن (إثراء اللغة العربية) والشاعران د. هادي عيد وغازي صعب.

سعيد يعقوب يوقع ديوان «دمعة وفاء»
يوقع الشاعر سعيد يعقوب ديوانه الجديد «دمعة وفاء» في الحفل الذي ينظمه نادي معلمي عمان تحت رعاية رجل الأعمال الأردني محمد أبو رصاع يوم السبت المقبل، الساعة السابعة مساء. الديوان الجديد ليعقوب «دمعة وفاء» هو ديوان متخصص في الرثاء وقد جاء في مئتين وخمسين صفحة من القطع المتوسط وقد وقع في خمسة أبواب هي: نظرات عامة في الموت، رثاء الشخصيات السياسية والتاريخية، رثاء الشهداء في الأردن وفلسطين، رثاء الأقرباء والأصدقاء، رثاء العلماء والشعراء والفنانين.
إشهار المجموعة القصصيّة «شيءٌ عابر»
يقام الساعة السادسة من مساء يوم الأحد 1 تموز 2018، حفل إشهار المجموعة القصصيّة (شيءٌ عابر)، للكاتبة سـمر الزعبي، وذلك في المكتبة الوطنية، ضمن برنامج نشاط كتاب الأسبوع، وتقدّم الدكتورة أسماء جاد الله قراءةً نقديّةً في المجموعة، وتدير الأمسية الدكتورة دينا ملكاوي وتقدّمها.

شاهد أيضاً

قراءة نقدية في المجموعة القصصية (شيء عابر ) للكاتبة سمر الزعبي

بقلم: احمد محمود دحبور في احدى رسائل جبران إشارة الى أن القصة القصيرة هي : …

رواية 36 ساعة في خان شيخون

قراءة على رواية (36ساعة في خان شيخون – للروائي محمد عبد الستّار طكو)

بقلم – الروائي محمد فتحي المقداد رواية (36 ساعة في خان شيخون) وثيقة معتبرة، سلّطت …

هل أعجبك ما قرأت ؟!

%d مدونون معجبون بهذه: