الرئيسية / أخبار ثقافية / افتتاح مهرجان الشعر العربي في جرش 2018

افتتاح مهرجان الشعر العربي في جرش 2018

الأردن – ذي المجاز :

افتتح مساء أمس الإثنين مهرجان الشعر العربي ضمن فعاليات مهرجان جرش 2018، واقيمت أمسية الافتتاح على المسرح الشمالي، وادارها الشاعر والأديب أكرم الزعبي، بمشاركة الشعراء: أمان الله الغربي من تونس، ماجدة داغر من لبنان، محمد خضير ومحمد مقدادي من الأردن.
وتقام اليوم الثلاثاء، أمسية في مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي بالزرقاء، ويديرها الشاعر نزار عوني اللبدي، ويشارك فيها الشعراء: جميل أبو صبيح ونبيلة الخطيب من الأردن، ووليام س بيتر من أميركا، وشيرين العدوي من مصر، ومكي النزال من العراق.

فيما تقام مساء يوم الخميس ،أمسية في مركز إربد الثقافي، يديرها د. خلدون إمنيعم، ويشارك فيها الشعراء: أحمد الخطيب وحافظ عليان وخالد أبو حمدية من الأردن، وأمان الله الغربي من تونس، وسليمان الدريسي من المغرب.
وتقام يوم الجمعة، أمسية في رابطة الكتّاب في عمّان، يديرها الشاعر سعد الدين شاهين، ويشارك فيها الشعراء: أديب ناصر، وعيد النسور وأيسر رضوان من الأردن، وعبد السلام العطاري من فلسطين، ويحيى الحمادي من اليمن.
في حين تقام مساء يوم السبت ، أمسية في قاعة نادي الإبداع بالكرك، ويديرها د. حكمت النوايسة، ويشارك فيها الشعراء: د. خلدون إمنيعم ونضال برقان وطي حتاملة من الأردن، وإدريس علوش من المغرب، ووليام س بيتر من أميركا.
وتقام مساء يوم الأحد، أمسية في رابطة الكتّاب بعمّان، يديرها الشاعر محمد خضير، ويشارك فيها الشعراء: سعد الدين شاهين ونزار عوني اللبدي ومهدي نصير وسعيد يعقوب من الأردن.
وتقام مساء يوم الاثنين، أمسية بقاعة مؤسسة إعمار السلط، تديرها الشاعرة غدير حدادين، ويشارك فيها الشعراء: محمد العطيات ونايف أبو عبيد ومحمد الحيفاوي وطارق مكاوي وهناء البواب من الأردن.
ويختتم المهرجان أمسياته بأمسية تقام مساء يوم الثلاثاء القادم في رابطة الكتّاب بعمّان، تديرها الشاعرة نبيلة الخطيب، ويشارك فيها الشعراء: هشام عودة وعلي البتيري ورفعة يونس وغدير حدادين من الأردن.

شاهد أيضاً

أحمد عبد الرحمن جنيدو

القُدْسُ تَحْتَ القِيْدِ – أحمد عبدالرحمن جنيدو

قصيدة من ديواني الجديد(إنّها حقّاً) القُـدْسُ تَـحْـتَ القِـيْـدِ نَامَتْ تَـرْسِـفُ. دَمُـهَـا النَّـقِـيُّ مِنَ النَّخاسـَةِ يُـرْشَـفُ. …

قِصَّةٌ قَصِيرةٌ مجنونةُ حَيِّنَا – هند العميد

مجنونةُ حَيِّنَا كانتْ أكثرَ العاقلين حكمةً ورشدًا ، هكذا كانتْ تراها أحرفُ القصيدةِ ، وصورةُ …

هل أعجبك ما قرأت ؟!

%d مدونون معجبون بهذه: