الرئيسية / أخبار ثقافية / الإثنين في منتدى شومان: محاضرة “حقوق المرأة ما بين المنظومتين التشريعية والدولية” د. عبير دبابنة
د. عبير دبابنة
د. عبير دبابنة

الإثنين في منتدى شومان: محاضرة “حقوق المرأة ما بين المنظومتين التشريعية والدولية” د. عبير دبابنة

يقيم منتدى عبد الحميد شومان الثقافي، في السادسة والنصف من مساء يوم الإثنين 25 حزيران (يونيو)، في محاضرة بعنوان “حقوق المرأة ما بين المنظومتين التشريعية والدولية”،مديرة مركز دراسات المرأة في الجامعة الأردنية د. عبير دبابنة، تقدمها فيها وتدير النقاش مع الحضور د. سلمى النمس.

حيث تلقي مديرة مركز دراسات المرأة في الجامعة الأردنية، د. عبير دبابنة  الضوء على حقوق المرأة في المنظومتين التشريعية والدولية، وتحاول إيجاد مقاربة للخروج من ثقافة التمييز التي يمارسها المجتمع بوعي كامل، معطلا الدور الطبيعي للمرأة، ومغلقا أبوابا عديدة للإنتاج، ما يؤدي بالتالي إلى تأثر الدول على الصعد جميعها، خصوصا في المجالات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية.

ومركز دراسات المرأة في الجامعة الأردنية تم تأسيسه في العام 2006، مترقيا من برنامج ثم قسم، وصول إلى مركز يعد وحدة أساسية من وحدات الجامعة الأردنية، ويمنح درجة الماجستير في دراسات المرأة.
ويسعى المركز إلى استقصاء وتحديد الأعراف والفرضيات حول المرأة، والتأكيد على “أهمية البحث العلمي في التعامل مع قضايا المرأة بصورة إيجابية، وتوضيح العلاقة الشائكة بين أوضاع المرأة والأنظمة السياسية والاجتماعية”.

شاهد أيضاً

ما أليلك – طه عبده سالم

يا غصة الليل المخمر بين أفلاكه المثقله!!! وأنا ومسبحتي الهموم تقنطرني ! نياشينها الأوله؟ فتبصق …

بن حليمة امحمد

  غفرانك ربّي – بن حليمة امحمد

  . إلهي  ظلمتُ  فأظلم عيْشي //  و ما لي سواك  يعـيد المَنارْ      حبستُ …

هل أعجبك ما قرأت ؟!

%d مدونون معجبون بهذه: