الرئيسية / أخبار ثقافية / المنامة تحتضن منتدى مدراء مواقع التراث العالمي.. الخميس

المنامة تحتضن منتدى مدراء مواقع التراث العالمي.. الخميس

ذكرت هيئة البحرين للثقافة والآثار، الثلاثاء، أن مملكة البحرين، سوف تشهد انطلاق أولى فعاليات منتدى مدراء مواقع التراث العالمى بمشاركة أكثر من 50 مديراً لمواقع التراث حول العالم، وذلك يوم  غد الخميس.

ويأتى ذلك ضمن ثلاثة من أهم الأحداث المعنية بالتراث العالمى فى المنطقة تستضيفها مملكة البحرين، ويقام المنتدى الذى يستمر حتى 28 يونيو الجارى للمرة الثانية على مستوى العالم حيث سيجمع المنتدى مدراء هذه المواقع من أجل تعزيز حماية القيم العالمية الاستثنائية التى تحتويها مواقع التراث العالمى إضافة إلى مد جسور التواصل ما بين نظام التراث العالمى وأدواته التنفيذية الميدانية.

ووفقا لمصادر اعلامية، فقد كان منتدى الخبراء الشباب فى مجال التراث العالمى بشعار “حماية التراث فى عالم متغير” قد انطلق الأحد المنصرم 17 يونيو الجاري، وشهد افتتاحه حضور مندوبين عن مركز التراث العالمى التابع لمنظمة اليونيسكو فى باريس، ومسؤولى من هيئة البحرين للثقافة والآثار وتواجد أكثر من 30 خبيراً شاباً مشاركاً من حول العالم.

أما الحدث الأهم فهو استضافة مملكة البحرين لأكبر تجمعٍ دولى يضم خبراء ومسؤولين فى مجال التراث الإنسانى وهو اجتماع لجنة التراث العالمى الثانى والأربعين الذى تحتضنه مدينة المنامة، كما يُعد الحدث الأهم لمنظمة اليونيسكو بعد اجتماع الجمعية العمومية، ومن المزمع عقد الاجتماع فى الفترة ما بين 24 يونيو و 4 يوليو 2018.

شاهد أيضاً

قراءة نقدية في المجموعة القصصية (شيء عابر ) للكاتبة سمر الزعبي

بقلم: احمد محمود دحبور في احدى رسائل جبران إشارة الى أن القصة القصيرة هي : …

رواية 36 ساعة في خان شيخون

قراءة على رواية (36ساعة في خان شيخون – للروائي محمد عبد الستّار طكو)

بقلم – الروائي محمد فتحي المقداد رواية (36 ساعة في خان شيخون) وثيقة معتبرة، سلّطت …

هل أعجبك ما قرأت ؟!

%d مدونون معجبون بهذه: