الرئيسية / أخبار ثقافية / فلسطينية وسعودي يفوزان بجائزة ايطالية للشعر العالمي

فلسطينية وسعودي يفوزان بجائزة ايطالية للشعر العالمي

فازت الشاعرة الفلسطينية فاطمة نزال في المركز الثالث مناصفة والشاعر السعودي رائد الجشي في المسابقة الشعرية السنوية بريميو فتريوفو Premio Vitruvio الإيطالية في دورتها السنوية الثالثة عشرة، عن فئة الشعر العالمي المعنون بالسلاح والسلام weapons & piece. التي تجري في مدينة ليتشي في إيطاليا عن قصيدتيها “أحمد” و”مواجهة” من ديوان “اصعد الى عليائك فيّ” الصادر عن دار كل شي في حيفا عام 2017، بعد ترجمتهما للإنجليزية والإيطالية.

ووفقا لمصادر اعلامية، تم ترشيح القصيدتين من قبل الشاعرة الإيطالية كلوديا بيتشينو، فيما حصل الشاعر التايواني د. تزيمن أيتون تساي على المركز الأول، وذهب المركز الثاني إلى الشاعر التركي فولكان، كما تم توزيع الجوائز على الفائزين المحليين على فئات أخرى من الجائزة.

ويذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يتم ترشيح قصائد من دول أخرى ترسيخاً لمبدأ أن المشاعر الإنسانية لا تتجزأ ولا تجنّس، بل هي اللغة العالمية المشتركة التي توحد الشعوب على قيم الحق والعدالة والسلام، وجاءت المسابقة برعاية رئيس المهرجان إنريكو رومانو ورئيس بلدية ليتشي وعدد من المؤسسات المحلية الداعمة للثقافة والإبداع.

شاهد أيضاً

أحمد عبد الرحمن جنيدو

القُدْسُ تَحْتَ القِيْدِ – أحمد عبدالرحمن جنيدو

قصيدة من ديواني الجديد(إنّها حقّاً) القُـدْسُ تَـحْـتَ القِـيْـدِ نَامَتْ تَـرْسِـفُ. دَمُـهَـا النَّـقِـيُّ مِنَ النَّخاسـَةِ يُـرْشَـفُ. …

قِصَّةٌ قَصِيرةٌ مجنونةُ حَيِّنَا – هند العميد

مجنونةُ حَيِّنَا كانتْ أكثرَ العاقلين حكمةً ورشدًا ، هكذا كانتْ تراها أحرفُ القصيدةِ ، وصورةُ …

هل أعجبك ما قرأت ؟!

%d مدونون معجبون بهذه: