الرئيسية / أخبار ثقافية / تكريم الشاعر اللبناني اميل مبارك
الشاعر اميل مبارك
الشاعر اميل مبارك

تكريم الشاعر اللبناني اميل مبارك

أقامت بلدية عينطورة – كسروان بلبنان حفلا تكريميا لشاعر الضيعة اميل مبارك لمناسبة مرور خمسين عاما على غيابه على مسرح معهد القديس يوسف، تبعه إزاحة الستارة عن نصبه التذكاري الذي أقامته البلدية في وسط البلدة.

وحضر الاحتفال النائبان نعمة أفرام وروجيه عازار، قائمقام كسروان – الفتوح جوزف منصور، رئيس البلدية لبيب عقيقي وأعضاء المجلس البلدي وعدد كبير من مخاتير المنطقة، إضافة إلى حشد من الشخصيات الاجتماعية والثقافية والروحية.

بداية النشيد الوطني، ثم كانت كلمة لعقيقي أكد فيها “أن اللقاء اليوم هو لتتويج اسم توجنا باسمه وبشعره وبإنتاجه الذي تخطى لبنان إلى حدود الانتشار حيث لا تغيب الشمس عن نجاحات اللبنانيين في كل المجالات”.

وإذ شدد على أن جمال عينطورة جعل الشاعر يتغنى انطلاقا من ضيعته بالضيعة، معتبرا “أن اميل مبارك رأى في كل ضيعة صورة عينطورة ومن كرم عينطورة بهذا الشكل أفلا يستحق أن أكرمه عينطورة؟”.

إلى ذلك، وعد عقيقي ب “العمل دائما لإحياء كل ما يضيف للبلدة من جمال وقيمة وهناء بال”، لافتا الى “أننا قمنا في السنوات الماضية ببعض ما نحلم به ولدينا الكثير للايام المقبلة لنهضتها عمرانيا وبيئيا وصحيا واجتماعيا وثقافيا، لاننا لن نضع سراجا تحت المكيال بل فوقه”.

شاهد أيضاً

ما أليلك – طه عبده سالم

يا غصة الليل المخمر بين أفلاكه المثقله!!! وأنا ومسبحتي الهموم تقنطرني ! نياشينها الأوله؟ فتبصق …

بن حليمة امحمد

  غفرانك ربّي – بن حليمة امحمد

  . إلهي  ظلمتُ  فأظلم عيْشي //  و ما لي سواك  يعـيد المَنارْ      حبستُ …

هل أعجبك ما قرأت ؟!

%d مدونون معجبون بهذه: