الرئيسية / أخبار ثقافية / بدء اجتماعات منتدى سيدني استعدادًا لـ مهرجان إدنبرة الدولي للكتاب

بدء اجتماعات منتدى سيدني استعدادًا لـ مهرجان إدنبرة الدولي للكتاب

تعقد دائرة الدعاية للناشرين PPC، فى المملكة المتحدة، فعاليات فى مهرجان إدنبرة الدولى للكتاب، لعام 2018، والذى يقام في العاصمة الإسكتلندية، في الفترة من 11 حتى 27 من أغسطس 2018، ويشهد المهرجان انطلاق الحفل الصيفى الأول لدائرة الدعاية للناشرين منذ تسعينيات القرن الماضى. وفى هذا السياق، عقد أخصائيون من المملكة المتحدة أول اجتماع لـPPC Australia فى سيدنى الأسبوع الماضى.

ومن المقرر أن تقوم دائرة الدعاية للناشرين بإحياء حفل الصيف التقليدى فى أغسطس 2018، ضمن فعاليات مهرجان أدنبرة الدولى، وسوف يعقد الحفل فى ساحة شارلوت يوم السبت 25 أغسطس.

وقال رولاند جاليفر، المدير المساعد لمهرجان إدنبرة الدولى للكتاب، والفائز السابق بمدير الفعاليات فى شركة PPC: إن نجاح مهرجان أدنبرة الدولى للكتاب يرجع فى جزء كبير إلى علاقتنا الإنتاجية الهائلة مع محترفى الدعاية فى جميع أنحاء المملكة المتحدة. إن عملهم يلهمنا للاحتفال بالكثير من الكتاب، سواء القدامى أو الجدد من اسكتلندا وحول العالم. ولهذا يسعدنا أن تستضيف PPC حفلاتها الصيفية فى إدنبرة فى شهر أغسطس، وسوف نشارك لاكتشاف الأدب فى إدنبرة فى أغسطس.

وقالت جينى براون، المسئولة الأدبية: يسرنا العمل مع PPC الذى يتزامن مع توقيت الحفلات الصيفية مع زيارة المحررين من جميع أنحاء العالم هنا للحصول على زمالة النشر فى اسكتلندا ونحن نتطلع إلى تجمع دولى حقيقى للكتاب والناشرين ووسائل الإعلام.

وقالت فيرونيك نورتون، رئيسة دائرة الدعاية للناشرين: كانت إدنبرة منذ فترة طويلة مركزًا للنشر للمعلنين والإعلاميين والمؤلفين على حد سواء خلال شهر أغسطس، لذا من الرائع أن يستضيفوا إعادة إطلاق حفلة PPC الصيفية. الأمر الذى يوفر فرصة للاحتفال باتساع الموهبة من دور النشر ووسائل الإعلام فى جميع أنحاء المملكة المتحدة ويساعد على توسيع توقعات PPC والوصول إليها.

وسوف تستضيف PPC بالتعاون مع ناشرى سكوتلاند اجتماعًا حول هيئة الإذاعة البريطانية BBC لجميع محررى الكتاب فى جلاسكو يوم الثلاثاء 4 سبتمبر.

وفى الوقت نفسه، عقد اجتماع سيدنى الأول فى الأسبوع الماضى، بعد أن قرر مدعوون من قطاع النشر فى المملكة المتحدة إنشاء منتدى يمكن من خلاله الاجتماع مع الزملاء ووسائل الإعلام.

شاهد أيضاً

أحمد عبد الرحمن جنيدو

القُدْسُ تَحْتَ القِيْدِ – أحمد عبدالرحمن جنيدو

قصيدة من ديواني الجديد(إنّها حقّاً) القُـدْسُ تَـحْـتَ القِـيْـدِ نَامَتْ تَـرْسِـفُ. دَمُـهَـا النَّـقِـيُّ مِنَ النَّخاسـَةِ يُـرْشَـفُ. …

قِصَّةٌ قَصِيرةٌ مجنونةُ حَيِّنَا – هند العميد

مجنونةُ حَيِّنَا كانتْ أكثرَ العاقلين حكمةً ورشدًا ، هكذا كانتْ تراها أحرفُ القصيدةِ ، وصورةُ …

هل أعجبك ما قرأت ؟!

%d مدونون معجبون بهذه: