الرئيسية / أخبار ثقافية / إعلان أسماء الفائزين بمنح “المورد الثقافي”

إعلان أسماء الفائزين بمنح “المورد الثقافي”

أعلنت مؤسسة المورد الثقافي أسماء الحائزين على منحة المبادرات والمشاريع المحلية والإقليمية في مجال السياسات الثقافية لعام 2018.

واختارت اللجنة 7 مشاريع من بين 158 استمارة تلقاها برنامج السياسات الثقافية من 14 دولة عربية هي الأردن، والجزائر، والسعودية، والسودان، والعراق، والمغرب، واليمن، وتونس، وسوريا، وفلسطين، ولبنان، وليبيا، ومصر وموريتانيا.

وحصل على المنحة كل من الهاشم أمسكوري – المغرب عن مشروع الدلیل القانوني للعمل الثقافي بالمغرب، ومركز المعلومات العربي للفنون الشعبية (الجني)، فلسطين/لبنان عن مشروع معًا، نحو سیاسات ثقافیة فاعلة.

كما حصل عليها الحبيب بالهادي، تونس، عن مشروع “تطویر المنظومة القانونیة للسینما التونسیة”، ومسرح الحارة، فلسطين، عن مشروع سیاسات وزارة التربیة والتعلیم الفلسطینیة تجاه برامج الفنون الأدائیة (رصد وتقییم)، وعبد اللطيف الجارحي، المغرب، عن مشروع سیاسات ثقافیة في قلب الاھتمامات الحزبیة، والجمعية التونسية للحراك الثقافي، تونس، عن مشروع سیاسة ثقافیة نابعة من الفاعل المحلي، ومِعْزَفْ، لبنان عن مشروع المسح الثقافي في لبنان (المرحلة الأولى).

وبحسب مصادر اعلامية، تشكلت لجنة التحكيم لدورة منح السياسات الثقافية لعام 2018 من المديرة الثقافية والباحثة المصرية هبة شريف، والمديرة الثقافية والباحثة السورية رنا يازجي والمدير الثقافي والموسيقي وزير الثقافة التونسي الأسبق مراد الصقلي.

وتهدف المنح إلى دعم مشاريع تتمحور حول تطوير أو تغيير السياسات الثقافية على المستوى المحلي أو الإقليمي في المنطقة العربية.

وتأتي هذه المنح في إطار برنامج السياسات الثقافية الذي يهدف إلى بناء قاعدة معرفية تدعم التخطيط والتعاون الثقافي في المنطقة، بالإضافة إلى طرح آليات من شأنها تطوير المنظومة الثقافية في الدول العربية.

شاهد أيضاً

أحمد عبد الرحمن جنيدو

القُدْسُ تَحْتَ القِيْدِ – أحمد عبدالرحمن جنيدو

قصيدة من ديواني الجديد(إنّها حقّاً) القُـدْسُ تَـحْـتَ القِـيْـدِ نَامَتْ تَـرْسِـفُ. دَمُـهَـا النَّـقِـيُّ مِنَ النَّخاسـَةِ يُـرْشَـفُ. …

قِصَّةٌ قَصِيرةٌ مجنونةُ حَيِّنَا – هند العميد

مجنونةُ حَيِّنَا كانتْ أكثرَ العاقلين حكمةً ورشدًا ، هكذا كانتْ تراها أحرفُ القصيدةِ ، وصورةُ …

هل أعجبك ما قرأت ؟!

%d مدونون معجبون بهذه: