الرئيسية / أخبار ثقافية / موسيقار أمريكي يلغي مشاركته في حفل رعته إسرائيل تضامنا مع الفلسطينيين
الموسيقار الأمريكي جون موس
الموسيقار الأمريكي جون موس

موسيقار أمريكي يلغي مشاركته في حفل رعته إسرائيل تضامنا مع الفلسطينيين

وبحسب الصحيفة، فإن “السفارة الإسرائيلية استثمرت في المهرجان وقدمت الدعم المالي، الأمر الذي حدا باللجنة المنظمة لوضع علم إسرائيل على بطاقات الدعوة إلى جانب أعلام الدول الممولة للمهرجان”.

وأضافت أن “الفنان كان ينوي المشاركة بالحفل قبل علمه بالدعم المالي الإسرائيلي، إلا أنه رفض المشاركة بعد معرفته، وأن موس ليس الوحيد الذي قرر مقاطعة إسرائيل ثقافيا”.

وأكدت الصحيفة، على أن الفنانين البريطانيين “شوبينغ” و”ريتشارد دوسون”، قررا أيضا إلغاء مشاركتهما في المهرجان تضامنا مع الفلسطينيين، ودعما لمنظمة حركة مقاطعة إسرائيل “BDS”.

ونوهت الصحيفة، إلى أنه في العام الماضي، ألغى 8 فنانين مشاركتهم في المهرجان للأسباب ذاتها بالضبط.

وتمكنت حركة المقاطعة “BDS” من إلغاء مباراة الأرجنتين وإسرائيل في القدس، في حين تتخوف إسرائيل من إلغاء إقامة مسابقة “اليوروفيجن” في القدس عام 2019 بعد إلغاء العديد من الفعاليات المقررة تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

اللغز  المجنح ( كوروناCovid-19 ) – هويدا ناصيف

كورونا covid-19 فيروس من عائلة كورونا المكونة من ( سارس١ -ميرس-سارس٢ ) فكيف إنتقلت الى الانسان ؟ نحن في رحلة غير معروفة  تماماً مع هذا الفيروس فالعلماء حول العالم لا يفهمون تصرفاته المختلفة تماماً من دولة الى دولة ومن جسد الى جسد  فإنتشاره السريع في الصين فاجأ العالم وهزّ عروش الحكام  فقطّعت العروق ما بين الدول وتصحّرت المطارات  إنّه الوباء الأكثر فتكاً والأكثر  عنفاً مما سبقه من  أوبئة وفيروسات ً.

قلق كُورُوني (أدب العزلة في زمن الكورونا) – محمد فتحي المقداد

قصة قصيرة بقلم الروائي -محمد فتحي المقداد منذ الشّهر الفائت قالها صديقي الشّاعر: “أنا قلق”. …

هل أعجبك ما قرأت ؟!

%d مدونون معجبون بهذه: