الرئيسية / أخبار ثقافية / المدير الفني بالوكالة د. يوسف شطناوي يفتتح معرض المشاريع

المدير الفني بالوكالة د. يوسف شطناوي يفتتح معرض المشاريع

الرمثا – أبو عيّاش

المدير الفني بالوكالة د. يوسف شطناوي يفتتح معرض المشاريع
الإنتاجية في مدرسة الأميرة هيا بنت الحسين

افتتح المدير الفني بالوكالة لتربية لواء الرمثا د. يوسف شطناوي معرض المشاريع الإنتاجية الخاصة بتصنيع الغذاء والمنتجات التقليدية صباح الأربعاء 2122014 من قاعة مدرسة الأميرة هيا بنت الحسين بحضور مديرة المدرسة : هدى درايسة وطاقم الإشراف التربوي المعني والمعلمات المشرفات على هذه المشاريع والطالبات .

بدأ الحفل بتقديم عرض جميل لمراحل الإنتاج لهذه المواد من ألبان ومنتجات غذائية متنوعة كالتين والزيتون والباذنجان ومراحل الإنتاج بدأ من شراء هذه المواد بأسعار منافسة إلى طرق تصنيعها وحفظها في عبوات تناسب حاجة المستهلك وأسعار منافسة للسوق المحلي .

تجولنا في صالة المعرض التي تميزت بالتنوع والشمول للمنتجات التقليدية والاكسسوارت وزاوية الرسم على وجوه الأطفال لرسم البسمة والفرح على محياهم بحضور بعض أولياء أمور الطالبات حيت أبدت والدة الطالبة شروق عبيدالله إعجابها بالمعرض وأكدت على ان مشاركة الطالبة بهذه المشاريع يصقل شخصيتها ويزودها بالمعرفة والخبرة للقيام بالأعمال المحاسبية والبيع والشراء تطبيقا عمليا للدراسة النظرية في المنهاج المدرسي .

المشرف التربوي د. رياض الزعبي أبدى إعجابه الشديد بمستوى أداء الطالبات ومهارتهن العالية وعزيمتهن على خوض هذه التجربة التي سوف تلازمهن وقتا طويلا وقد تترجم إلى مشاريع إنتاجية مجتمعية في المستقبل- بإذن الله- .

مشرف تجمع الأميرة هيا المشرف التربوي وصفي عبد المجيد تابع الجهود الكبيرة للمعلمات والطالبات وأكد أن من واجبنا تعزيز هذة الطاقات والأخذ بأيديها لتفعيل أدوار مدارسنا نحو مشاريع فاعلة مثمرة ومعطاءة .

أشرفت المعلمات: بسمة الكيلاني وهبة بني ياسين ولانا الشعبي ومنى النواصرة وميسون درايسة وجميلة السايس على هذا المعرض ليكون يوما نقطف فيه ثمار جهد كبير وتجارب إنتاجية حقيقية تطبيقا لرؤى وزارة التربية في تطوير التعليم نحو الاقتصاد المعرفي بهدف الوصول لتعليم نوعي مميز يخدم جوانب الحياة المختلفة .

شكرا لإدارة المدرسة وللمعلمات وللإشراف التربوي هذه الجهود الكبيرة ومعا لبناء جميل لأردن أحلى وأجمل بسواعدكم المعطاءة لخير الوطن والإنسان.

حسين أحمد حسين أبو عيّاش
الرمثا – مدرسة الأميرة هيا بنت الحسين – 2122014

[inpost_galleria thumb_width=”200″ thumb_height=”200″ post_id=”1833″ thumb_margin_left=”3″ thumb_margin_bottom=”0″ thumb_border_radius=”2″ thumb_shadow=”0 1px 4px rgba(0, 0, 0, 0.2)” id=”” random=”0″ group=”0″ border=”” show_in_popup=”0″ album_cover=”” album_cover_width=”200″ album_cover_height=”200″ popup_width=”800″ popup_max_height=”600″ popup_title=”Gallery” type=”yoxview” sc_id=”sc1417932439165″]

شاهد أيضاً

أحمد عبد الرحمن جنيدو

القُدْسُ تَحْتَ القِيْدِ – أحمد عبدالرحمن جنيدو

قصيدة من ديواني الجديد(إنّها حقّاً) القُـدْسُ تَـحْـتَ القِـيْـدِ نَامَتْ تَـرْسِـفُ. دَمُـهَـا النَّـقِـيُّ مِنَ النَّخاسـَةِ يُـرْشَـفُ. …

قِصَّةٌ قَصِيرةٌ مجنونةُ حَيِّنَا – هند العميد

مجنونةُ حَيِّنَا كانتْ أكثرَ العاقلين حكمةً ورشدًا ، هكذا كانتْ تراها أحرفُ القصيدةِ ، وصورةُ …

هل أعجبك ما قرأت ؟!

%d مدونون معجبون بهذه: