الرئيسية / أخبار ثقافية / حفل توقيع جماعي برعاية ملتقى آفاق في مسرح عمون

حفل توقيع جماعي برعاية ملتقى آفاق في مسرح عمون

خاص ذي المجاز – محمد طكو

برعاية ملتقى آفاق أقيم مساء السبت 29-11-2014 وعلى خشبة مسرح عمون حفل توقيع لعدد من أدباء شمال الأردن

وذلك بتقديم عريفي الحفل ابراهيم ضيف و يحيى غرايبة .

ضيف الحفل الشاعر والإعلامي عبد الرحيم جداية كان أول معتلي المنبر حيث قرأ قصيدة رمزية رائعة وميزها بصوره الشعرية المبتكرة و الموسيقى الجميل حيث انتقل من الشطرين في بداية القصيدة إلى التفعيلة ليعود ويرسو على شاطئ الشطرين .

ومن ثم قرأ صاحب أحلام الكرى القاص سامر المعاني بعضاً من نصوصه القصصية المفعمة بالحس الشعري و الموسيقى الداخلية للنص والرمزية الأقرب إلى الشعر، المعاني أطلق العنان بأقصوصاته القصيرة لخيال المتلقي العاطفي ليسرح بعيداً . حيث جاءت أقصوصاته موجزة ماتعة .

أما الإعلامي والقاص محمد الصمادي فقد أدهش الحضور بنصوصه . حيث بدت كل قصة من خلال نسجها وتوالي أحداثها وطريقة إلقائه المميزة وكأنك تشاهد فيلماً سينمائياً يجذبك إليه من خلال العامل النفسي والحركي لأحداث القصة أضف إلى ذلك الإسقاطات المدهشة على الواقع مستعملاً رمزية عالية .

أما الشاعر حسين العمري الذي جاء ديوانه عمودياً بمجمل قصائده فقد ألقى قصيدة ( الفوضى الخلاقة ) التي جاءت مباشرة وتقريرية ليتكلم فيها عن حال الوطن العربي وما ألم به من دمار ليجول ببكائيته من دولة عربية إلى أخرى . ومن ثم غضب  في قصيدته الثانية ( غضبٌ بلا معنى ) ليطوف بحزننا جميعاً على مساحة واسعة من الألم ليأتي على الكثير من الحكم والعظات فيها .

بعد ذلك قام الأدباء الثلاثة بتوقيع الكتب للحضور وأخذ الصور التذكارية .

حراكٌ أدبي مميزٌ جداً بتنا نشهده في مختلف أرجاء المملكة الأردنية و تفاعل حميم بين مناطق المملكة كافة . كل الشكر لملتقى آفاق ولمسرح ولكل من حضر و الشكر لعرسان الحفل الثلاثة .

شاهد أيضاً

تطبيق تحدي المعرفة حمله مجانًا

        يحوي التطبيق على 12 تصنيفا الأدب العربي اللغة العربية التاريخ صدر …

أم على قلوب أقفالها – محمد فتحي المقداد

  مع بداية انطلاق حياتي العمليّة في العام ١٩٨١، انقطعتُ عن الدراسة في الصفّ الحادي …

هل أعجبك ما قرأت ؟!

%d مدونون معجبون بهذه: