الرئيسية / أخبار ثقافية / صدر حديثاً / بريطانيا تنتظر رسائل اغتصاب النساء والأطفال واللاجئين فى نوفمبر

بريطانيا تنتظر رسائل اغتصاب النساء والأطفال واللاجئين فى نوفمبر

يصدر فى المملكة المتحدة، فى الأول من نوفمبر 2018، الطبعة البريطانية من كتاب “ليس سيئا.. رسائل من ثقافة الاغتصاب” للكاتب روكسان غاى، وهو كتاب سيرة ذاتية، صدر فى الأول من مايو من هذا العام، فى الولايات المتحدة الأمريكية، وتصدر قائمة نيويورك تايمز للكتب الأكثر مبيعا.

وتصدر الطبعة البريطانية من كتاب Not That Bad: Dispatches from Rape Cultureعن دار Atlantic imprint Allen & Unwin وفيه يقدم الكاتب روكسان غاى مختارات ورسائل حول ثقافة الاغتصاب.

وفي المختارات، يجمع “غاى” مجموعة من الرسائل التى سبق وأن تم نشرها، أو التى توصل إليها، حول ما تعانيه المرأة في العالم من المضايقات والعنف والعدوان الذي يواجهونه، وذلك من خلال قصص الناجين من الاعتداء الجنسى، سواءً الذى تتعرض له النساء أو الأطفال.

ويسلط روكسان غاى الضوء على قصص الممثلين المعروفين والكتاب والخبراء، بالإضافة إلى الأصوات الجديدة التي يتم نشرها لأول مرة، بالإضافة للعديد من الموضوعات المتعددة عن ثقافة الاغتصاب، واستكشاف الجريمة ذاتها في أزمة اللاجئين على سبيل المثال.

وفى تصريحات لوسائل الإعلام، قال متحدث باسم الدار: في هذه اللحظة الثقافية الخاصة، يبدو من الضروري توضيح عواقب الاعتداء الجنسى، وكيف يتسبب فى إنهاء حياة شابة لمجرد تعرضها للتحرش، ناهيك عن الجرائم الكبرى التى تتعلق بالاعتداء الجنسى.

هل أعجبك ما قرأت ؟!

%d مدونون معجبون بهذه: