الرئيسية / أخبار ثقافية / صدر حديثاً / سامي كليب يوقع “الرحالة.. هكذا رأيت العالم”.. في بيروت الخميس

سامي كليب يوقع “الرحالة.. هكذا رأيت العالم”.. في بيروت الخميس

يوقع الإعلامي والكاتب اللبناني الفرنسي سامي كليب كتابه الجديد “الرحالة.. هكذا رأيت العالم” الصادر عن دار “هاشيت أنطوان- نوفل”، بدءا من الساعة الخامسة عصرا وحتى العاشرة مساء الخميس المقبل، في مكتبة أنطوان داخل مجمع ABC في فردان – رأس بيروت.
وفي هذا الكتاب، احتضن سامي كليب كل الظواهر والمظاهر التي صادفها في أسفاره، وهي كثيرة، ولأن الصحف أضيق من أن تسع كل هذا الزخم، لأن ما هو «ليس للنشر» يحمل أكثر مما يحمله ما ينشر، كان هذا الكتاب.. خلاصة عمر من الرحلات إلى جميع أصقاع العالم؛ خلاصة مكثفة، بلغة سلسة، منسابة، وحميمة، خلاصة موضوعية من منطلق شخصي.

وأخيرا تسنى للصحفي أن يفلت من محاذير المهنة ليكون ذاته: رحالة، فهو يرصد بقلم، الحضارات والشعوب والمدن والصحارى، وعين تتحول إلى كاميرا، ينقلنا سامي كليب في رحلة المعرفة والمتعة والعمر إلى عالم أكثر جمالا.
وسامي كليب، حاصل على دكتوراه في الإعلام وفلسفة اللغة وتحليل الخطاب، مذيع ومراسل حربي لأكثر من 25 عامًا غطى خلالها أبرز حروب وأحداث العالم، رئيس تحرير سابق في إذاعتي فرنسا الدولية ومونت كارلو الفرنسيتين، مقدم برنامج «لعبة الأمم» على شاشة “الميادين”، راسل تليفزيون LBC من فرنسا وأفريقيا، وكتب في العديد من الصحف العربية والأجنبية وله العديد من المؤلفات السياسية والأكاديمية.

هل أعجبك ما قرأت ؟!

%d مدونون معجبون بهذه: